آخر الأخبار
المغرب يتوفر على قدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة (جامعي)

المغرب يتوفر على قدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة (جامعي)

الخميس, 21 أغسطس, 2014 - 15:21

الرباط – أكد مدير مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية، عبد الله ساعف، أن المغرب يتوفر على إمكانيات وقدرات اقتصادية وتنموية وبشرية واعدة تؤهله للالتحاق بركب الدول الصاعدة.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء أمس الأربعاء إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، يشكل منعطفا حاسما في تاريخ المغرب الحديث، لأنه يؤكد على أهمية الطموحات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواجب رفعها في أفق ولوج نادي البلدان الصاعدة.

وأبرز عبد الله ساعف، أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق أكدال، أن المغرب حقق بفضل الدينامية الشاملة التي أطلقها جلالة الملك مراكز متقدمة في ما يخص جلب الاستثمارات والأداء الاقتصادي، فضلا عن انخراطه في عدد من المبادرات الرامية إلى محاربة الفقر والهشاشة.

 

اقرأ أيضا

حركة النقل الجوي للمسافرين.. من المرتقب تخطي 30 مليون مسافر متم سنة 2024 (وزير النقل واللوجستيك)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 19:20

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أنه من المرتقب أن تتخطى حركة النقل الجوي للمسافرين 30 مليون مسافر عند متم سنة 2024.

السوق المغربية واعدة بالفرص الاستثمارية وبوابة رئيسية للولوج للقارة الإفريقية (هيئة تنمية الصادرات السعودية)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 18:39

أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة تنمية الصادرات السعودية، ثامر بن ناصر المشرافي، اليوم الخميس بمراكش، إن السوق المغربية واعدة بالفرص الاستثمارية، وبوابة رئيسية للولوج إلى الأسواق الإفريقية.

“جيتكس إفريقيا” 2024.. وكالتا التنمية الرقمية بالمغرب والسنغال توقعان اتفاقية شراكة

الخميس, 30 مايو, 2024 في 18:29

وقعت وكالة التنمية الرقمية، في إطار فعاليات الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا المنعقدة حاليا بمراكش، اتفاقية شراكة غير مسبوقة مع وكالة السنغال الرقمية “Sénégal Numérique ” التي تنشط في مجال تكنولوجيا المعلومات والتنمية الرقمية.