المغرب يتيح فرصا استثمارية “هائلة” للمقاولات الأمريكية في مجال الطاقة (خبير اقتصادي)

المغرب يتيح فرصا استثمارية “هائلة” للمقاولات الأمريكية في مجال الطاقة (خبير اقتصادي)

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 8:30

واشنطن -أكد ويليام هايس، نائب رئيس الشركة النفطية الأمريكية (كوسموس إنيرجي)، أمس الخميس بواشنطن، أن المغرب يتيح فرصا استثمارية “هائلة”  للمقاولات والشركات الأمريكية في مجال الطاقة. 
وأكد هايس، في مداخلة خلال غذاء مناقشة حول السياسة الطاقية التي اعتمدها المغرب، أن المملكة، القوية ببنياتها التحتية العصرية وخبرتها المتقدمة في قطاع الطاقات، ومواردها البشرية المؤهلة، أصبحت مركزا حقيقيا للاستثمار بالقارة الإفريقية”.
ودعا، في هذا الصدد، المقاولات والشركات الأمريكية إلى استغلال مناخ الأعمال بالمغرب، لا سيما على مستوى إطار جبائي مشجع ومتميز، ويد عاملة بكلفة تنافسية.
ومن جهتها، أبرزت أمينة بنخضرا، المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، المناخ الملائم للاستثمار بالمغرب، مشيرة إلى أن المملكة قطعت خطوات كبرى على طريق التنمية، بفضل الإصلاحات التي انخرطت فيها، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن المغرب ملتزم بقوة بمواصلة التقدم في مجال الطاقة، وتنويع أنشطته الاقتصادية، واستقطاب الاستثمارات من خلال وضع الرأسمال البشري في صلب اهتماماته.
وفي سياق متصل، أبرز مصطفى باكوري، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للوكالة المغربية للطاقة الشمسية، أمام ثلة من الاقتصاديين والمقاولين الأمريكيين، الإمكانيات والمؤهلات التي يزخر بها المغرب خصوصا في مجال الطاقة، داعيا إلى تعزيز الشراكة المغربية الأمريكية المتميزة في هذا القطاع، والنهوض ب”الاستثمارات المشتركة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.