المغرب يحتكم على”منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل (مسؤول أممي)

المغرب يحتكم على”منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل (مسؤول أممي)

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 9:13

نيويورك (الأمم المتحدة) -أبرز المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، جون بول لابورد، اليوم الثلاثاء بنيويورك، أن المغرب يحتكم على “منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل.

وقال السيد لابورد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمقر الأمم المتحدة، إن هذا التعليم الديني وتلقين مبادئ الإسلام المعتدل يكتسي “أهمية بالغة” في الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب، خاصة التطرف العنيف.
وأدلى السيد لابورد بهذا التصريح على هامش اجتماع رفيع المستوى للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي خصص لموضوع “مكافحة التحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية بدافع التطرف واللاتسامح: مقاربة المغرب وتجارب دول إفريقية أخرى”.

وأبرز المسؤول الأممي أيضاً “الإرادة الراسخة للمغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس” من أجل إنجاح هذا النموذج وتصدير “المنهجية الجيدة” ليتم تطبيقها في بلدان أخرى بغية “تجنيب الأخيرة آفات ترك مسألة الوعظ الديني لأشخاص مستعدين للدفاع عن التطرف العنيف والتسويق لخطاباته”.

 

اقرأ أيضا

توقيع عقدين للتنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023-2026 (وزارة)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 19:02

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقدين في إطار تسريع التنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023 – 2026 على مستوى جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة ودرعة – تافيلالت.

كلميم: الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:43

نظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الجوية العسكرية بكلميم، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الشروب انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:35

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون.