آخر الأخبار
المغرب يظل متشبثا بتفعيل مشروع الاتحاد المغاربي لتحقيق الرخاء والاستقرار على الصعيد الإقليمي (العمراني)

المغرب يظل متشبثا بتفعيل مشروع الاتحاد المغاربي لتحقيق الرخاء والاستقرار على الصعيد الإقليمي (العمراني)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 17:22

الأمم المتحدة (نيويورك) – أكد الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون، السيد يوسف العمراني، يوم الثلاثاء بنيويورك، أن المغرب يظل متشبثا بتفعيل مشروع الاتحاد المغاربي في أقرب وقت ممكن، من أجل تحقيق الاستقرار والرخاء بالدول الخمس التي تشكله.

وأبرز السيد العمراني، في كلمة أمام اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول “التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية لحفظ السلام والأمن الدوليين”، أن المملكة المغربية ما فتئت تعمل من أجل إقامة اتحاد مغاربي يرقى إلى مستوى باقي الفاعلين الإقليميين، وحتى يصبح قوة فاعلة على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد الوزير، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسته كريستينا كيرشنير، رئيسة جمهورية الأرجنتين، على أن المشروع المغاربي يظل “ممرا ضروريا” نحو التنمية المستدامة والمتضامنة لشعوب المغرب العربي وجيرانها، كما “جدد التأكيد على ذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس عندما دعا إلى بروز نظام مغاربي جديد طموح وواعد”.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية