آخر الأخبار
المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الإفريقية (مالبوم كالكابا)

المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الإفريقية (مالبوم كالكابا)

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 - 15:54

الرباط – أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، حمد مالبوم كالكابا، يوم الأربعاء في موسكو، أن المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الإفريقية.

وأوضح مالبوم كالكابا، في تصريح هاتفي لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المؤتمر 49 للاتحاد الدولي لألعاب القوى، المنعقد حاليا بموسكو، أن المملكة رائدة في العديد من المجالات ومن بينها اعتماد أم الألعاب في المدارس التعليمية وتطوير البنيات التحتية وخاصة مشروع إحداث أكاديمية لألعاب القوى والتي ستكون سابقة في القارة السمراء، ومراكز التكوين في العديد من المدن المغربية، وتنظيم كبريات التظاهرات الرياضية كملتقى محمد السادس الدولي بالرباط.

من جهة أخرى، قام عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الذي حضر أشغال المؤتمر الدولي لألعاب القوى والجمع العام للكونفدرالية الإفريقية للعبة، والجمع العام لاتحاد ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بزيارة لرواق المغرب الذي يعرف بهاتين التظاهرتين، كأس العالم للقارات وبطولة إفريقيا سنة 2014، وبمؤهلات المغرب الرياضية والسياحية، وأجرى بالمناسبة كذلك لقاءات مع لمين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعدد كبير من فاعلين رياضيين المشاركين في المؤتمر.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية