آخر الأخبار
المغرب يقدم نموذجا يحتذى في مجال التعاون جنوب-جنوب (رئيس وزراء مالي سابق)

المغرب يقدم نموذجا يحتذى في مجال التعاون جنوب-جنوب (رئيس وزراء مالي سابق)

الخميس, 20 مارس, 2014 - 21:21

بروكسيل- أكد رئيس الوزراء المالي السابق، الشيخ موديبو ديارا، اليوم الخميس ببروكسيل، أن المغرب يقدم نموذجا يحتذى في القارة الإفريقية في مجال التعاون جنوب-جنوب.      وقال ديارا، خلال منتدى “كرانس مانتانا” المنعقد حاليا حول موضوع “التعاون جنوب-جنوب والدور المتنامي لإفريقيا”، إن الجولة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أربع دول إفريقية تجسد الاهتمام والأهمية التي يواصل المغرب إيلاءها لإفريقيا”.

وأضاف ديارا أن جلالة الملك يقوم كل سنة، وبشكل منتظم، بزيارات لعدد من الدول الإفريقية من أجل النهوض بتنمية مستدامة حقيقية في القارة الإفريقية.

وأبرز أن الاستثمارات المغربية الهامة بإفريقيا في مختلف مجالات التعاون تعكس على الوجه الأمثل الانخراط القوي للمغرب لصالح القارة.
وكان جلالة الملك قد قام مؤخرا بجولة إفريقية زار خلالها مالي، والكوت ديفوار، وغينيا، والغابون.

وتندرج هذه الجولة الملكية، التي تميزت بتوقيع عشرات اتفاقيات التعاون، في إطار تعزيز الحوار والتعاون جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.

لقاء دراسي للأغلبية البرلمانية يسلط الضوء على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:10

سلط لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

تسليط الضوء بالرباط على الخط الصحراوي في المخطوطات الشنقيطية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 22:47

سلطت أكاديمية المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على تاريخ الخط الصحراوي وأنماطه من خلال المخطوطات الشنقيطية، وذلك في إطار برنامجها العلمي “تاريخ الكتاب من المغارب إلى إفريقيا الغربية من القرن السادس عشر إلى القرن الواحد والعشرين”.