المغرب يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية و الكرامة (السفير الفلسطيني)

المغرب يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية و الكرامة (السفير الفلسطيني)

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 15:30

الحسيمة – أكد السفير الفلسطيني بالرباط، أمين أبو حصيرة، أمس الأحد بالحسيمة، أن المغرب يقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني بدعمه في نضاله من أجل تحقيق حريته وكرامته.
وقال أبو حصيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ملتقى نظمته الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، “إن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية وتحظى بدعم كامل من مختلف مكونات الشعب المغربي”، مشيرا إلى أن “الشعب الفلسطيني يطمح إلى الاستقلال والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي وطموحاته المشروعة والتي تعتبر من الحقوق الأساسية للإنسان”.
وأشاد أبو حصيرة، بالدعم المستمر والمتواصل الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية، مذكرا بأهمية الاجتماع الأخير للجنة القدس المنعقدة في شهر يناير الماضي في مراكش والتي أسفرت عن إصدار توصيات تروم تعزيز القدرة التفاوضية للفلسطينيين.
وأشار إلى أن العلاقات بين الفلسطينيين والمغاربة كانت متجذرة في التاريخ ويتجسد ذلك من خلال وجود حي يسمى “باب المغاربة” في مدينة القدس الشريف الذي يشكل اليوم رمزا للوحدة والتضامن بين الشعبين، مذكرا في هذا الصدد، بأن وكالة بيت مال القدس تضطلع بدور هام في إحباط محاولات التهويد التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.
من جهته، أكد رئيس الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني، شريف أدرداك، أن هذا الملتقى، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالدورة الرابعة لليوم الثقافي الأمازيغي في الحسيمة، يهدف إلى التأكيد على دعم كافة مكونات المجتمع المغربي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق.

اقرأ أيضا

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

أسرة الأمن الوطني بمراكش تحتفي بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 20:27

احتفت أسرة الأمن الوطني بمراكش اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعتبر مناسبة لإبراز المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تقدمها هذه المؤسسة المواطنة من أجل مصلحة الوطن.

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.