المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة يستعرضان امتيازات وجهة المغرب أمام قادة الأسفار الفرنسيين

المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة يستعرضان امتيازات وجهة المغرب أمام قادة الأسفار الفرنسيين

الخميس, 26 يناير, 2023 - 20:35

الدار البيضاء – توجه مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، رفقة رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن الطاهر، اليوم الخميس، لملاقاة أبرز الفاعلين الفرنسيين بمجال توزيع الأسفار، ومنظمي الرحلات والأسفار، وشبكات وكالات الأسفار وشركات الطيران الفرنسية، في إطار جولة تشمل أهم الأسواق المصدِرة نحو المغرب والتي بدأت في الأسبوع الماضي بتوقف أول بمدريد.

وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ له أنه تم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية لنقابة مقاولات الأسفار والرحلات (SETO)، تنظيم ورشة بباريس.

والتقى وفد المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة الذي كان مرفوقا بممثلين عن شركة الخطوط الملكية المغربية، بمسيري كبريات الشركات الفرنسية المختصة بمجالات الأسفار والطيران، ومن بينهم Fram، Promovacances، Carrefour Voyages، NG Travel، Thalasso n1، Misterfly، Mondial Tourisme، MSC Croisières، وTransavia.

ونقل البلاغ عن عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله: “نحن مطالبون بالبقاء على اتصال دائم مع شركائنا بالأسواق الرئيسية، ومن بينها فرنسا باعتبارها الحوض الأول المصدِر للسياح الفرنسيين خارج البلدان الأوربية، والعمل أيضا على تسريع وتيرة النمو في سنة 2023 ولاسيما باغتنام التوهج الذي شهدته وجهة المغرب في سنة 2022”.

من جهته، أبرز حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة أنه “من خلال هذا اللقاء يكون كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة قد أكدا مرة أخرى عزمهما الأكيد على مواصلة التعاون من أجل تنافسية أفضل للعرض السياحي المغربي بالذهاب إلى اقتحام مختلف الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب. دورنا هنا يتمثل في التواجد عن قرب من متعهدي الأسفار الدوليين بغية تحقيق صعود وازن وقوي لوجهة المغرب”.

خلال هذا اللقاء استعرض مسؤلو المكتب الوطني المغربي للسياحة أمام أنظار متعهدي الأسفار الفرنسيين التقدم الإستراتيجي ومستجدات وجهة المغرب بهدف تمكينهم من مواصلة اغتنام الفرص وتجويد محفظتهم من الزبناء. كما شكل اللقاء مناسبة للاستماع وتحليل مختلف المحاور الممكن تطويرها في المواسم القادمة.

يذكر أن فرنسا تعد السوق الأول المصدِر نحو وجهة المغرب. ففي سنة 2022، حقق متعهدو الأسفار الرئيسيين تطورا مهما بنشاطهم في اتجاه المغرب. ومقارنة مع السنة المرجعية، 2019، سجلت Fram ارتفاعا بنسبة +42 بالمائة، “NG Travel”  بنسبة 83+ بالمائة، Thalasso n1 بنسبة +70 بالمائة، Transavia بنسبة +148 بالمائة،. ويرجع الفضل في تحقيق هذه النتائج للإستراتيجية القوية المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة.

و بهذا، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة قد حققا قفزة نوعية في بلورة إستراتيجيتهما الترويجية التي مكنت المغرب من المحافظة على مكانته ضمن كبريات الوجهات التي تحظى بإقبال كبير من لدن متعهدي الأسفار الدوليين. ومن المرتقب أيضا تنظيم لقاءات أخرى بباقي الأسواق المستهدفة في الأسابيع القليلة القادمة.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية