آخر الأخبار
الملك خوان كارلوس الأول يوقع تنازله عن العرش لصالح الأمير فيليبي (رسمي)

الملك خوان كارلوس الأول يوقع تنازله عن العرش لصالح الأمير فيليبي (رسمي)

الأربعاء, 18 يونيو, 2014 - 18:38

مدريد – بعد 39 سنة من الحكم وقع العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الأول، عشية اليوم الأربعاء، آخر قانون في عهده الذي يتنازل فيه عن العرش لصالح ابنه الأمير فيليبي، الذي سيؤدي اليمين غدا الخميس.

وجرى حفل توقيع القانون التنظيمي حول تنازل الملك خوان كارلوس الأول عن العرش، والذي كان قد صادق عليه مجلسا البرلمان، بقاعة الأعمدة في القصر الملكي بمدريد، بحضور أميري أستورياس الأمير فيليبي وليتيسيا، وابنتيهما ليونور وصوفيا، والملكة صوفيا، وباقي أعضاء الأسرة الملكية، وأزيد من 160 مدعوا.

وبعد توقيعه من قبل الملك خوان كارلوس، وقع على هذا القانون رئيس الحكومة، ماريانو راخوي، موافقا بذلك، وبشكل نهائي، على هذا التنازل.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:37

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الأربعاء بسان فرانسيسكو، مع شركة “أوبن إي آي”، الرائدة العالمية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، لاسيما روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”.

بن جرير..قمة “deep tech” تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة (منظمون)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:25

أكد مدير ريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ياسين الغزيوي، مساء أمس الأربعاء، أن النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” التي تحتضنها الجامعة يومي 9 و10 ماي الجاري، تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة.

موريشيوس.. وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في لقاء ثقافي نظم على شرفه

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:18

نظم “مجلس المواطنين المسلمين” بجمهورية موريشيوس، أمس الأربعاء بمقر بلدية بورت لويس، لقاء ثقافيا على شرف وفد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، الذي يزور البلد حاليا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية