آخر الأخبار
الملك خوان كارلوس “حريص على تطوير” العلاقات المغربية الإسبانية (فاضل بنيعيش)

الملك خوان كارلوس “حريص على تطوير” العلاقات المغربية الإسبانية (فاضل بنيعيش)

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 19:20

مدريد – قال السيد فاضل بنيعيش، سفير صاحب الجلالة بإسبانيا، إن العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول “حريص على تطوير” العلاقات الجيدة القائمة بين المملكتين المغربية والإسبانية.

وأوضح السيد بنيعيش، في تصريح للصحافة عقب استقباله اليوم الأربعاء من قبل العاهل الإسباني الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير جديد للمملكة لدى مدريد، أن “جلالة الملك خوان كارلوس أكد حرصه على تطوير العلاقات الثنائية” بغية الارتقاء بالتعاون بين البلدين الجارين على جميع المستويات.

وأضاف الدبلوماسي المغربي، أنه استعرض مع العاهل الإسباني ووزير الشؤون الخارجية والتعاون خوصي مانويل غارسيا مارغايو عددا من القضايا التي تهم العلاقات بين البلدين، وسبل الدفع بها، لاسيما في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

ووصف السيد بنيعيش العلاقات التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس ب”الاستثنائية، والودية للغاية، والعائلية”.

وأضاف أن العاهل الإسباني كلفه، بهذه المناسبة، بنقل “تحياته الحارة” إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا عبارات تقديره للمبادرات التي يقوم بها جلالته من أجل تطور ورقي المملكة.

وخلص السيد بنعيش إلى أنه سيعمل، خلال مهمته على رأس سفارة المملكة بمدريد، على تعزيز العلاقات الثنائية، و”التعريف أكثر بالمملكة المغربية في إسبانيا”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.