آخر الأخبار
الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الممثل التجاري الأمريكي ينوه ب “الالتزام القوي” للمملكة لبناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 21:17

واشنطن – نوه الممثل التجاري الأمريكي، مايكل فورمان، يوم الخميس بواشنطن، ب “الالتزام القوي” للمغرب من أجل مواصلة الجهود الرامية إلى بناء “اقتصاد عصري للقرن ال 21”.

وأشاد فورمان، بمناسبة توقيع اتفاق لتسهيل التجارة بين المغرب والولايات المتحدة، بالانفتاح المتواصل للمملكة على المقاولات الأجنبية، وإرادتها القوية في مواصلة انفتاحها الاقتصادي بغية اندماج أكثر في الاقتصاد العالمي.

وأضاف المسؤول الأمريكي السامي أن توقيع هذا الاتفاق سيمكن من تحسين وتسهيل المبادلات التجارية وصادرات المقاولات المغربية والأمريكية على حد سواء.

واعتبر فورمان، الذي شغل في وقت سابق منصب مستشار للرئيس باراك أوباما في الشؤون الاقتصادية الدولية، أن هذا الاتفاق يمثل أيضا “دليلا ملموسا بالنسبة لقطاعنا الخاص على التزامنا بإيجاد حلول مفيدة لاقتصادي البلدين”.

ومن جهته، أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أن توقيع هذا الاتفاق يأتي بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها صاحب الجلالة للولايات المتحدة، والتي ستمكن من إعطاء دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وأكد الوزير أن توقيع هذا الاتفاق يتيح فرصا جديدة أمام المقاولات المغربية والأمريكية، كما سيمكن من تعزيز المبادلات التجارية من خلال تبسيط وعصرنة المساطر الجمركية واللوجيستية.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.