المنتدى الاقتصادي المغرب-مالي: رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو في باماكو إلى إحداث بنك لمشاريع الاستثمار

المنتدى الاقتصادي المغرب-مالي: رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو في باماكو إلى إحداث بنك لمشاريع الاستثمار

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 12:54

باماكو- دعت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون إلى إحداث بنك مغربي مالي للمشاريع الاستثمارية يمكن من تتبع ملموس وناجع لجميع المشاريع العامة والخاصة التي من شأنها خلق الثروة وتشجيع التشغيل.

واقترحت رئيسة الاتحاد، في كلمة خلال المنتدى الاقتصادي الأول المغرب-مالي الذي اختتم أمس الخميس أشغاله بباماكو، أن تحدث هيئتا أرباب المقاولات المالية والمغربية بنكا للمشاريع الاستثمارية يخول لرجال الأعمال بالبلدين إيجاد فرص لخلق الثروات ومناصب الشغل بما يعود بالنفع على الجانبين.

واعتبرت السيدة بنصالح، التي ترأست وفدا هاما من رجال الأعمال المغاربة يمثل نحو 60 مقاولة، أنه آن الأوان اليوم لتجسيد دينامية الأعمال بين البلدين وعدم الاقتصار على النوايا، مذكرة في هذا الاتجاه بمصادقة الحكومة المغربية مؤخرا على اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

كما أعربت عن استعداد المغرب لتقاسم خبرته والمساعدة في بروز مقاولات مالية ذات بعد إقليمي، مبرزة أن على المقاولات المغربية واجب يتمثل في خلق النمو المشترك.

ومكن المنتدى، الذي افتتحت أشغاله أول أمس الأربعاء بحضور وزيري الشؤون الخارجية والاستثمار الماليين، من مناقشة فرص الأعمال في قطاعات هامة مثل السكن والصناعة والخدمات.

وتضمن برنامج المنتدى، الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني لأرباب المقاولات بمالي، لقاءات أعمال ثنائية شكلت لحظة قوية في الملتقى ومكنت من إرساء تواصل مباشر بين المقاولات المغربية ونظيرتها المالية حول مواضيع تهم القطاع الخاص بالبلدين.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.