آخر الأخبار
المنظمة العربية للتنمية الصناعية تشارك في المعرض الافتراضي لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي

المنظمة العربية للتنمية الصناعية تشارك في المعرض الافتراضي لمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 - 20:01

الرباط – شاركت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في فعاليات الدورة الـ21 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي نظم بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس، خلال الفترة ما بين 19 و22 أكتوبر الجاري، تحت شعار ” التواصل والتجديد “، وذلك من خلال جناح خاص داخل المعرض الافتراضي المصاحب للفعاليات.

وحسب بلاغ للمنظمة فإن هذه الأخيرة حضرت في المعرض التجاري الافتراضي ” بشكل متميز ” عبر منصة المهرجان والخاص بالتكنولوجيات الحديثة، حيث يعتبر فضاء لعرض أحدث التطورات التكنولوجية وعروض لمختلف المعدات والحلول التقنية، وأيضا فرصة لربط الصلات بين مصنعي التجهيزات ومزودي الحلول التكنولوجيا والهيئات الإذاعية والتلفزيونية.

وأضاف المصدر ذاته أن المعرض الافتراضي للمهرجان يعد مناسبة هامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين من أجل اكتشاف الزوار لأحدث الأنشطة التي نفذتها مؤخرا، خاصة “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية”، التي ستطلقها قريبا وتسعى من خلالها إلى تحقيق التكامل الصناعي وترسيخ التعاون العربي المشترك وتعزيز التجارة العربية البينية للمنتجات الصناعية الوسيطة والنهائية.

وتقول المنظمة إن فكرة “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية”، تأتي لتحقيق هدف تيسير الاستفادة من التحول الرقمي واقتصاد المعرفة من خلال التنسيق بين الهياكل الإنتاجية والتصديرية وتبادل السلع المنتجة، بما يحقق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

وتعد “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية”، أول منصة صناعية عربية متخصصة في هذا المجال، حيث تغطي 21 قطاعا صناعيا في جميع الدول العربية، وتوفر قاعدة بيانات تفاعلية للربط بين الهيئات العربية المعنية بتقديم الطلبات والمناقصات والمشتريات والتوريدات من جهة وبين مقدمي العروض من المصانع والشركات والمؤسسات الصناعية والتصديرية من جهة أخرى.

يذكر أن إدارة المهرجان قد أعلنت أن أزيد من 80 شركة ومؤسسة من مختلف دول العالم قامت بعرض وتسويق منتجاتها بشكل حضوري وعلى المنصة الافتراضية، حيث كانت تجربة هذه المنصة الافتراضية مميزة شكلت وجودا حقيقيا لكل المشاركين وكانت وفرصة لنسج الروابط المهنية بين مختلف مزودي الحلول التكنولوجيا في العالم العربي.

 

اقرأ أيضا

المنتدى الاقتصادي للداخلة وادي الذهب بمدريد فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:39

أكد نائب رئيس غرفة التجارة بمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، أن المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، المنظم اليوم الثلاثاء بمدريد، يتيح فرصة العمل على تعزيز علاقات التعاون التجاري بين إسبانيا والمغرب.

المنتدى الاقتصادي بمدريد..جهة الداخلة وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا (السيدة بنيعيش)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:23

أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا يربط المغرب مع امتداده الإفريقي ويوفر فرصا استثمارية كبيرة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب على حد سواء.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعلن عن الموافقة الملكية على تعيين سبعة أعضاء جدد

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:03

أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه، أعطى موافقته على تعيين سبعة أعضاء جدد بالأكاديمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية