آخر الأخبار
المهرجان الدولي الأول للفلامينكو بطنجة من 5 الى 7 شتنبر

المهرجان الدولي الأول للفلامينكو بطنجة من 5 الى 7 شتنبر

الجمعة, 30 أغسطس, 2013 - 12:23

طنجة –  تحتضن مدينة طنجة من 5 الى 7 شتنبر الدورة الاولى للمهرجان الدولي للفلامينكو بمشاركة فنانين ذوي صيت كبير في هذا اللون الموسيقي. ويقترح المهرجان الذي يرفع شعار “ليالي الاندلس” ـمسيات تنشطها فرقة انتونيو اندرادي، والفنان البيرتو لوبيث وفرقة كالفان وراميريز بمشاركة البالي الاسباني ألما.
كما تعرف التظاهرة حضورا مميزا للفنانين سيليا فوريس وأليخادرو ايسترادا برفقة الفنان المغربي جلال شقارة، نجل شقيق الفنان الراحل عبد الصادق شقارة.
وفي ندوة صحافية لتقديم المهرجان، أبرزت المنظمة ماريا ديل مار أن هذا الموعد الفني يرمي الى المساهمة في مزيد من التقارب بين المغرب واسبانيا، مشيرة الى أن الفلامينكو، الذي اعتمدته اليونيسكو سنة 2010 تراثا انسانيا عالميا، له عشاق كثر بالشمال المغربي.
وأوضحت أن برنامج الدورة يتضمن ندوة حول فن الفلامينكو وعرضا للأزياء التقليدية لهذا الفن وورشات في الغناء والرقص، مضيفة أن التظاهرة تكتسي أيضا طابعا تضامنيا من خلال التعاون مع جمعية ناشطة في مجال حماية الطفولة ومحاربة الأمية في الحي الشعبي بير الشفا بطنجة.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية