آخر الأخبار
المهرجان الدولي الثامن لفيلم المرأة بسلا من 22 إلى 27 شتنبر القادم

المهرجان الدولي الثامن لفيلم المرأة بسلا من 22 إلى 27 شتنبر القادم

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 16:30

الرباط – تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جمعية أبي رقراق، من 22 إلى 27 شتنبر القادم، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا.

وأوضح بلاغ للجمعية أن برنامج هذه الدورة يتضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة التي يتبارى فيها 12 فيلما روائيا يعالج موضوع المرأة ويعرض لأول مرة، وتكريم السينما اللبنانية “سينما البلد الضيف”، وذلك من خلال عرض أفلام طويلة روائية ووثائقية بحضور مخرجات ومخرجين لبنانيين، وتكريم ثلاث فعاليات سينمائية نسائية وطنية ودولية، ومنتدى حول مسألة النوع في السينما مع عرض أفلام ترتبط بموضوع المنتدى، وعروضا خاصة لأفلام بعضها له صلة خاصة بموضوع المرأة.

وأضاف البلاغ أن البرنامج يتضمن أيضا نافذة على الفيلم الطويل المغربي والفيلم القصير المغربي من إخراج مخرجات شابات، وعرضا حول صورة المرأة في السينما المغربية وآخر حول الجامعة والسينما، ونظرة متبادلة لسينمائي وسينمائية حول مسألة النوع، وهو قسم خاص يسمى “حوار السينمائيين” يتناول مقاربتهما للسينما في صيغة التأنيث أو المرأة في السينما، وورشات لكتابة السيناريو يشرف عليها مهنيون مغاربة وأجانب، وتقديم مؤلفات تتعلق موضوعاتها بالسينما، ومسابقة للسيناريو.

وستمنح لجنة التحكيم، التي تتشكل من سبع نساء من مختلف المشارب والآفاق لهن صلة بالسينما وعالم الفن وترأسها شخصية نسائية بارزة، الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثل.

اقرأ أيضا

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية