الندوة المتوسطية ال17 ل”ليونز كلوب” بطنجة خطوة مهمة لتعزيز الشراكات من أجل عالم أفضل (الرئيس الدولي )

الندوة المتوسطية ال17 ل”ليونز كلوب” بطنجة خطوة مهمة لتعزيز الشراكات من أجل عالم أفضل (الرئيس الدولي )

الجمعة, 21 مارس, 2014 - 11:31

طنجة – أكد الرئيس الدولي لأندية “ليونز كلوب” السيد باري بالمير ان الندوة المتوسطية ال17 ل”ليونز كلوب”، التي ستفتتح يوم الجمعة بطنجة، تعد خطوة مهمة لتعزيز الشراكات الاجتماعية ومبادرات هذه المؤسسة من أجل عالم أفضل.

ورحب السيد بالمر، خلال ندوة صحافية عقدت مساء الخميس لتقديم برنامج التظاهرة، بالمشاركة النوعية في هذه الندوة التي ستشهد حضور نحو 500 عضو يمثلون نوادي “ليونز كلوب” التي تغطي مختلف بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، منوها بالتزام هذه الأندية بالمهام الموكولة اليها من اجل تقديم الخدمات الاجتماعية وتعزيز التضامن والصداقة بين الشعوب.

وأشار الى ان موضوع البيئة سيشكل أحد أهم المواضيع التي ستتناولها الندوة المتوسطية ال17 ل”ليونز كلوب” ، مبرزا الالتزام الراسخ لهذه النوادي في جميع أنحاء العالم من أجل الدفاع عن قضايا البيئة، والمتمثل في مساهمتها في مبادرة زرع مليون شجرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن الحركة الدولية، التي تضم في صفوفها مليون و360 الف من الأعضاء، تفرد حيزا خاصا من اهتمامها لقضايا أخرى جادة تخص القضاء على الفقر ومحاربة الأمية ودعم ومساندة المصابين بمختلف الأمراض وخاصة المكفوفين وتوفير حاجياتهم واحتياجاتهم.

ومن جهته، ركز الرئيس الدولي السابق ل”ليونز كلوب” والرئيس الحالي لمؤسسة نوادي الليونز الدولية واين مادن، حديثه على دور المؤسسة باعتبارها الدرع المساعد في توفير أموال الدعم للمشاريع الخيرية والاجتماعية لأندية “ليونز” في جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل سنويا على توزيع ما يقرب 40 مليون دولار على شكل منح.

وتتميز مبادرات وفعاليات المؤسسة، التي توفر تمويلات المشاريع الاجتماعية والخيرية التي تنفذها اعتمادا على التبرعات السخية لأشخاص من مختلف الاهتمامات، بتأثيرها الإيجابي على حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، من خلال مساعدة الفقراء وضحايا الكوارث الطبيعية (3 ملايين دولار لضحايا الاعصار الذي ضرب الفلبين ) ومكافحة الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري وفقدان البصر، والتلقيح ضد الأمراض التي تصيب الاطفال بالخصوص.

ويتم تنظيم الندوة ال 17 لأندية “ليونز” في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط بمبادرة من المقاطعة 416 المغرب التابعة لأندية الليونز الدولية ، ومرصد التضامن المتوسطي التابع للحركة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.