آخر الأخبار
الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا لإفريقيا هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي (السيد التراب)

الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا لإفريقيا هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي (السيد التراب)

الخميس, 20 فبراير, 2014 - 9:05

باماكو- أكد السيد مصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أن الوحدة المغربية للأسمدة المخصص إنتاجها كليا للسوق الإفريقية ، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هي الأولى من نوعها على الصعيد الدولي.

وقال السيد التراب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اللقاء الاقتصادي الرفيع بين المغرب ومالي، الذي عقد عشية أمس الأربعاء بباماكو في إطار زيارة جلالة الملك لدولة مالي ، “إنها المرة الأولى التي يخصص فيها منتج للأسمدة حصة مهمة للسوق الإفريقية”، مبرزا ان الأمر “يتعلق بمليون طن من هذه المادة سنويا”.

وأضاف أن هذه المبادرة تتوخى مواكبة النمو الذي تعرفه السوق الإفريقية، موضحا أن هذا النمو سيبقى مرتبطا بالرؤيا التي يمكن أن تتوفر لمنتجي الأسمدة.

وذكر أن هذا المشروع يقتضي ضمان تموين مستمر ومنتظم للموزعين حتى يتمكنوا هم أنفسهم من تلبية حاجيات السوق الإفريقية.

وأشار السيد التراب إلى أن المشروع يندرج ضمن رغبة جعل الموارد الطبيعية بإفريقيا أولوية للاستجابة لمتطلبات الاقتصادات الإفريقية، مضيفا أن الغلاف المالي لإنجاز هذه الوحدة، التي شرع فيها قبل سنتين، يقارب 600 مليون دولار.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية