آخر الأخبار
الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين يقوم بزيارة عمل للمغرب

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 17:06

الرباط-   تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء بالرباط، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الفرنسي المكلف بقدماء المحاربين، السيد قادر عريف، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.    وشكل هذا اللقاء مناسبة للجانبين لبحث حصيلة التعاون الثنائي في ما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا وضعية قدماء المحاربين المغاربة في الجيش الفرنسي ومشاركة المملكة في تخليد الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى والذكرى ال70 للحرب العالمية الثانية.

وسيشكل تخليد هذين الحدثين البارزين مناسبة، على الخصوص، للإشادة بقدماء المحاربين والجنود المغاربة الذين شاركوا فيهما بشجاعة وبسالة من أجل الدفاع عن قيم الحرية والشرعية الدولية والكرامة الإنسانية. كما سيشكل فرصة لإطلاع الأجيال الشابة على هذين الحدثين التاريخيين.

وعبر المسؤولان عن ارتياحهما للدينامية التي يعرفها التعاون الثنائي والتي تعكس عمق العلاقات التي تربط بين الجمهورية الفرنسية والمملكة المغربية، على أساس الاحترام المتبادل والصداقة والثقة المتبادلة.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية