الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة

الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2013 - 12:34

سلا – غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، يوم الأربعاء، مطار الرباط – سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1434 هـ.وأكد رئيس الوفد، السيد الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قبيل مغادرة أرض الوطن، أن الوفد سيحرص بمجرد وصوله على تنفيذ تعليمات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسهر على تفقد أحوال الحجاج المغاربة، بتنسيق مع جميع المصالح والبعثات التي تم إيفادها، وذلك بغية توفير الظروف الملائمة ليؤدي الحجاج مناسكهم في أحسن الأحوال.
وقال إن التواجد بالبقاع المقدسة “سيشكل فرصة سانحة لرفع أكف الدعاء لمولانا أمير المؤمنين بالنصر والتمكين، والمن على بلدنا بالرخاء والأمن والاستقرار تحت القيادة الرشيدة لجلالته”.
يذكر أن الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يضم فضلا عن السيد الضريس، كلا من السادة العربي مخارق سفير صاحب الجلالة بالبرازيل، وسويلم بوشعاب عامل ملحق بالإدارة المركزية بوزارة الداخلية، وعبد المجيد غميجة رئيس غرفة بمحكمة النقض والكاتب العام لوزارة العدل والحريات، والكولونيل مصطفى ناصف من المصلحة المركزية للعلاقات الخارجية والتواصل بالدرك الملكي، وقيس بنيحيى مكلف بمهمة بالديوان الملكي.

اقرأ أيضا

تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية ،محور ندوة دولية بطنجة

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:57

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة طنجة أشغال ندوة دولية حول موضوع “تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية وإعداد التراب” تحت شعار “زمن القطيعة، والتحولات والمرونة”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والباحثين في مجال إعداد التراب.

كأس الكونفدرالية الإفريقية (ذهاب النهائي) ..طاقم تحكيم كيني لإدارة مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك المصري

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:53

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.