آخر الأخبار
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشيد ب “الأجندة الطموحة للإصلاحات” السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشيد ب “الأجندة الطموحة للإصلاحات” السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 8:51

واشنطن – أشادت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  ب “الأجندة الطموحة للإصلاحات” السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي انخرط فيها المغرب، تحت  القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  وذلك بمناسبة الإعلان، أمس الخميس في واشنطن، عن استراتيجية جديدة للتعاون مع المملكة في مجال التنمية برسم السنوات الخمس المقبلة.
وأكد نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك فايرستاين، بهذه المناسبة، التزام الوكالة الأمريكية ب”مواصلة شراكتنا مع الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في المغرب من أجل تلبية حاجيات المغاربة، ودفع عجلة التقدم السلمي للمملكة نحو تحقيق هذه الإصلاحات الهامة”.
ونوه المسؤول الأمريكي، في هذا الصدد، بالتعاون القائم بين المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية، والذي يعود إلى سنة 1957، وكذا ب”النتائج المذهلة” التي تم تحقيقها في مجالات التعليم والصحة والحكامة والنمو الاقتصادي بالمملكة.
وأعرب السيد فايرستاين عن ثقته بأن الاستراتيجية الجديدة للتعاون في مجال التنمية مع المغرب (2013-2017) ستكلل  بالنجاح، بالنظر إلى التجربة الطويلة الناجحة للتعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية والمملكة.
وقد تم بهذه المناسبة توقيع مذكرة تفاهم من قبل وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ونائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك فايرستاين، بحضور العديد من الشخصيات الأمريكية والمغربية .
وتسعى هذه الاستراتيجية الجديدة (2013-2017)، التي تم وضعها بتعاون وثيق بين حكومتي البلدين، إلى دعم جهود المغرب في ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالنهوض بتشغيل الشباب، وتعزيز مشاركة المواطنين في الحكامة، وتحسين جودة التعليم الابتدائي .
ويعود  التعاون بين المغرب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى سنة 1957، تاريخ التوقيع على أول اتفاقية للمساعدة التقنية بين المملكة وهذه الوكالة الحكومية الأمريكية، التي تكرس جهودها لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية في جميع أنحاء العالم .

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.