انتخاب جمال بنربيعة، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة

انتخاب جمال بنربيعة، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 14:21

الجديدة – جرى ، اليوم الاثنين ، انتخاب السيد جمال بنربيعة ،عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي للجديدة .

وحصل السيد بنربيعة على ثقة 24 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للجديدة، الذي يتكون من 39 عضوا، مقابل 10 أصوات لمنافسه مرشح حزب التقدم والاشتراكية السيد يوسف بيازيد ، مع امتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب عضو واحد.

وتم بالمناسبة أيضا انتخاب باقي أعضاء المجلس بمن فيهم نواب الرئيس السبعة عن (التجمع الوطني للأحرار) و(الأصالة والمعاصرة) و(الاتحاد الدستوري) و(جبهة القوى الديموقراطية) ، و(الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) و(الاستقلال) و(التجمع الوطني للأحرار)، فضلا عن كاتب المجلس الجماعي عن (الوحدة والديموقراطية) ونائبته (التجمع الوطني للأحرار).

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت سبعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية بستة مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاتحاد الدستوري ، وحزب النهضة والفضيلة ، وحزب فيدرالية اليسار ، وحزب جبهة القوى الديموقراطية ، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، وحزب العدالة والتنمية ، على مقعدين لكل حزب .

أما باقي المقاعد فكانت من نصيب كل من حزب الوحدة والديموقراطية ، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية ، وحزب المجتمع الديموقراطي ، وحزب البيئة والتنمية المستدامة ،وحزب الديموقراطيين الجدد ، والحزب الاشتراكي الموحد و، ذلك بمقعد واحد لكل حزب.

ويذكر أن 27 ألفا و561 ناخبا وناخبة أدلوا بأصواتهم في استحقاقات ثامن شتنبر الجاري بالجديدة من أصل 87 ألفا و993 من المسجلين باللوائح الانتخابية، حيث بلغت نسبة المشاركة 31.32 في المائة .

اقرأ أيضا

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

المغرب – البرتغال: علاقات ممتازة “متجذرة بأواصر تاريخية” (وزير الشؤون الخارجية البرتغالي)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:19

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع وزير الدولة الجديد، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية البرتغال، باولو رانغيل.

“مواهب كروية”.. مبادرة متميزة لاكتشاف نجوم الغد

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 19:21

بعدما جابت كافة ربوع المملكة بحثا عن أفضل المواهب الكروية الشابة في عالم المستديرة الساحرة، بلغت قافلة “مواهب كروية” محطتها الأخيرة في إطار المرحلة الثالثة لهذا البرنامج، التي سيحتضنها مركز محمد السادس لكرة القدم، ما بين 26 و28 أبريل الجاري.