انتخاب سليمان أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لمجلس جماعة الناظور

انتخاب سليمان أزواغ عن الاتحاد الاشتراكي رئيسا لمجلس جماعة الناظور

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 15:33

الناظور – تم، اليوم الاثنين، انتخاب سليمان أزواغ عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا لمجلس جماعة الناظور.

وحاز السيد أزواغ، خلال جلسة التصويت، أغلبية 21 صوتا من أصوات 39 عضوا تتكون منها هذه الجماعة الحضرية، بينما نال منافسه رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، على مجموع 16 صوتا، وذلك بعد سحب ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار لترشحه لذات المنصب.

وقد تم أيضا، خلال الجلسة التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، انتخاب النواب السبعة للرئيس وكاتب المجلس ونائبه، مع تسجيل غياب عضو واحد عن الحضور وامتناع آخر عن التصويت.

وبهذا التصويت، ستكون أغلبية مجلس جماعة الناظور مكونة من تحالف أحزاب عديدة تمثل كل من الاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والحركة الديمقراطية، والنهضة والفضيلة، بالإضافة إلى حركة “واه نزما” اللامنتمية.

وأكد السيد أزواغ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أنه سيعمل جنبا إلى جنب مع فريق أغلبيته ومع مكونات المعارضة من أجل مصلحة الناظور، خاصة أن المدينة تعرف انطلاقة العديد من المشاريع الكبرى التي تستوجب المواكبة وتوفير الأرضية المناسبة من بنيات تحتية وموارد بشرية مؤهلة.

يشار إلى أن اقتراع الثامن من شتنبر، أفرز، على صعيد جماعة الناظور، فوز التجمع الوطني للأحرار بـ 8 مقاعد، وحزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية (6 مقاعد لكل منهما)، متبوعين بحزب الأصالة والمعاصرة (5 مقاعد)، ثم حركة “واه نزما” اللامنتمية (3 مقاعد)، وبعدها كل من الحركة الشعبية، والاستقلال، والعدالة والتنمية بمقعدين لكل واحد منها، فيما نالت بقية الأحزاب مقعدا واحدا ممثلة في حزب البيئة والتنمية، والاشتراكي الموحد، وحزب الخضر، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، وحزب النهضة والفضيلة.

اقرأ أيضا

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.