آخر الأخبار
انتخاب محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة وجدة

انتخاب محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لجماعة وجدة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 13:30

وجدة – جرى، اليوم الاثنين، انتخاب السيد محمد عزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة وجدة.

وحصل عزاوي على ثقة 45 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لوجدة، الذي يتكون من 61 عضوا، مقابل 8 أصوات لمنافسه عبد الله السعدي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مع امتناع عضوين عن التصويت.

كما تم خلال هذه الجلسة، التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، انتخاب النواب العشرة للرئيس، وكذا كاتب المجلس الجماعي ونائبه.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، حل ثانيا في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر، على مستوى جماعة وجدة، بحصوله على 12 مقعدا، وراء حزب الأصالة والمعاصرة الذي تصدر النتائج بـ 14 مقعدا، فيما فاز حزب الاستقلال بـ 6 مقاعد، وحزبا العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (4 مقاعد لكل واحد منهما)، ثم الحركة الديمقراطية الاجتماعية (3 مقاعد).

كما حصلت أحزاب الاتحاد الدستوري، والاشتراكي الموحد، والديمقراطيين الجدد، والحركة الشعبية، وتحالف فيدرالية اليسار، والتقدم والاشتراكية، والوحدة والديمقراطية بمقعدين لكل واحد منها، فيما ظفرت أحزاب العمل، والشورى والاستقلال، والحرية والعدالة الاجتماعية، بمقعد واحد لكل منها.

وتنافست 16 لائحة تمثل كافة هذه الأحزاب، على مستوى الدائرة الانتخابية لجماعة وجدة، التي تضم 61 مقعدا، فيما بلغ عدد المرشحين 976 مرشحا.

وبلغ عدد المصوتين في الانتخابات الجماعية، على صعيد الجماعة، 49 ألفا و485 مصوتا، من مجموع 267 ألفا و316 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية، أي بنسبة مشاركة بلغت 18,51 في المائة.

 

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.