آخر الأخبار
انتخاب مراد أمنيول، عن الحركة الشعبية، رئيسا لجماعة مرتيل

انتخاب مراد أمنيول، عن الحركة الشعبية، رئيسا لجماعة مرتيل

السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 14:03

مرتيل – انتخب مراد أمنيول، عن حزب الحركة الشعبية، اليوم السبت، رئيسا جديدا لمكتب مجلس جماعة مرتيل، بعمالة المضيق الفنيدق.

وظفر مراد أمنيول برئاسة جماعة مرتيل بعد عقد تحالف مع عدد من الأحزاب المشكلة لمجلس الجماعة، ما مكنه من الحصول على دعم 21 عضوا، مقابل امتناع 4 آخرين عن التصويت، وغياب 6 أعضاء آخرين.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب النواب الستة لرئيس الجماعة، ويتعلق الأمر على التوالي بمحمد العربي المرابط ومحمد البقالي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وجابر أشبون، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وصوفيا دروان، عن الحركة الشعبية، وقمر شقور، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحسن اعلالي، عن حزب الاستقلال.

كما تم انتخاب محمد النظير، عن الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس، ونعيمة أحيضار، عن حزب الاستقلال، نائبة للكاتب.

وأسفرت نتائج الانتخابات الجماعية عن تصدر حزبي الأصالة والمعاصرة والتقدم و الاشتراكية نتائج الانتخابات الجماعية بحصولهما على 6 مقاعد من أصل 31 مقعدا جرى التنافس حولها، بينما حل حزب الحركة الشعبية في المرتبة التالية (5 مقاعد)، ثم حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (3 مقاعد)، فأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والعدالة والتنمية (مقعدين)، ثم جبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة (مقعد واحد).

ج/م ه

اقرأ أيضا

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.