انتهاء عملية تفريغ السفينة ”سيلفر” الجانحة بميناء طانطان من حمولتها دون تسجيل أي تسرب (مسؤول)

انتهاء عملية تفريغ السفينة ”سيلفر” الجانحة بميناء طانطان من حمولتها دون تسجيل أي تسرب (مسؤول)

الإثنين, 6 يناير, 2014 - 15:15

طانطان- أعلن امحمد عثماني، مدير الأمن والشرطة والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ، أنه تم فجر اليوم الاثنين، بنجاح، الانتهاء من عملية تفريغ السفينة (سيلفر) الجانحة بميناء طانطان من حمولتها المقدرة بنحو 4900 طن من مادة الفيول دون تسجيل أي تسرب لهذه المادة.

وأضاف السيد عثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية التفريغ، التي انطلقت مساء الثلاثاء الماضي، انتهت على الساعة الثالثة و 45 دقيقة من فجر اليوم، بواسطة 182 شاحنة صهريجية تم تخصيصها لهذا الغرض بلغت الطاقة الاستيعابية لكل منها حوالي 25 طن،مضيفا أن عملية التفريغ تمت مباشرة من الباخرة إلى اليابسة عبر أنابيب يصل حجمها إلى 12 سنتمتر تم وصلها بالباخرة بواسطة حبال حديدية من أجل ضمان سلامة الأنبوب، مشيرا إلى أن صبيب مادة الفيول المسجل خلال العملية بلغ حوالي 65 طنا في الساعة.

وأوضح أنه تم نقل مادة الفيول المفرغة إلى المحطة الحرارية لطانطان التي تبعد عن عين المكان بحوالي كيلومتر ونصف، والتي خصصت صهريجا خاصا تفوق طاقته الاستيعابية 5000 طن من أجل استقبال هذه المادة في أحسن الظروف،مشيرا إلى أنه، بعد الانتهاء من عملية التفريغ، بدأت اللجنة التقنية، بمعية فريق الخبراء، الاشتغال على خطة لجر السفينة وإخضاعها للإصلاحات اللازمة، موضحا أنه ينتظر وصول جرار من الدار البيضاء على الساعة 12 ليلا من مساء اليوم، تبلغ قدرته حوالي 3000 حصان، للمساعدة في عملية الجر.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية