آخر الأخبار
انخفاض في سعر الفيول وال رقم 2 واستقرار في أسعار الغازوال والبنزين ابتداء من الغد

انخفاض في سعر الفيول وال رقم 2 واستقرار في أسعار الغازوال والبنزين ابتداء من الغد

الأربعاء, 15 يناير, 2014 - 15:55

الرباط – أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، يوم الأربعاء ، أنه سيتم ابتداء من غد الخميس خفض سعر الفيول وال رقم 2 ، مع الإبقاء على سعري الغازوال والبنزين الممتازدون تغيير.
وأضافت الوزارة، في بلاغ لها ، أن سعر الفيول وال رقم 2 سينخفض ب 21 ر132 درهم للطن ( 42 ر4944 درهم للطن )، في حين يشهد سعرا الغازوال والبنزين الممتاز استقرارا ( 54ر8 درهم للتر الواحد ، و02 ر12 درهم للتر الواحد على التوالي ).
وتضاف إلى هذه الأسعار فوارق النقل بين مدينة المحمدية وباقي مدن المملكة ، طبقا لمقتضيات قرار الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة الصادر بتاريخ 27 دجنبر 2013 .
وذكرت الوزارة أنه بعد معالجة ودراسة المعطيات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للبنزين للممتاز والغازوال  والفيول الصناعي على أساس  الأسعار المرجعية للمواد البترولية المصفاة المعتمدة بسوق روتردام بالنسبة للفترة الممتدة ما بين 13 دجنبر 2013  و 12 يناير 2014 ، وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم للفترة نفسها ، فقد تبين أن وقع تغيرات الأسعار الدولية على الأسعار الداخلية للمواد البترولية المذكورة لم  يتجاوز نسبة 5ر2 بالمائة بالنسبة للغازوال والبنزين الممتاز ، بينما بلغ هذا الوقع نسبة ناقص 60 ر2 بالمائة بالنسبة لسعر الفيول وال رقم 2 .

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا (وزارة إسبانية)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 10:17

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ترأس حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الاثنين بمكناس، هو أكثر المعارض الفلاحية “المرموقة” في شمال إفريقيا.

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية