آخر الأخبار
انطلاق الدورة التاسعة للمسابقة الدولية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره بالدار البيضاء

انطلاق الدورة التاسعة للمسابقة الدولية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره بالدار البيضاء

الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2013 - 16:24

الدار البيضاء – انطلقت، اليوم الثلاثاء بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، الدورة التاسعة للمسابقة الدولية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره بمشاركة 50 متنافسا من 36 بلدا إلى جانب المملكة المغربية.

وأوضح السيد أحمد توفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذه الجائزة يبرز العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقرآن الكريم وأهله.

وأشار أيضا الى العناية التي توليها الوزارة لكتاب الله من خلال إصدار كتاب يحمل عنوان “حمل القرآن ونشره في المملكة المغربية”، الذي يتناول أوجه رعاية المملكة المغربية بالقرآن الكريم تدريسا، وتحفيظا، وترتيلا، وتجويدا، وطبعا، ونشرا عبر إذاعة وتلفزة.

وقال إن هذا الكتاب يتضمن عدة محاور منها تحفيظ القرآن الكريم في مؤسسات التعليم العتيق وفي المجالس العلمية المحلية وبرنامج محو الأمية بالمساجد والمؤسسات السجنية بالإضافة إلى العناية بتلاوة القرآن وتجويده من خلال قراءة الحزب بعد صلاتي المغرب والصبح في مساجد المملكة.

وتابع الوزير أن هذا العمل يتطرق على الخصوص إلى العناية بنشر المصحف سواء من خلال إحداث مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، التي تطبع ما يقارب مليون نسخة سنويا من المصحف المحمدي الشريف.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. تسليم جائزة الرواق الوَلوج والدامج للأشخاص في وضعية إعاقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 16:06

جرى اليوم الجمعة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، حفل تسليم جائزة “الرواق الوَلوج والدامج” للأشخاص في وضعية إعاقة، برسم الدورة الثامنة.

الانتقال الطاقي : تعزيز التعاون المغربي الفرنسي محور لقاءات السيدة بنعلي في باريس

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 15:04

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال الانتقال الطاقي محور المحادثات التي جرت بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي وعدد من الوزراء الفرنسيين.

اتفاقية شراكة بين رئاسة النيابة العامة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين لتسهيل الولوج إلى المعلومة القانونية والقضائية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 13:49

وقعت رئاسة النيابة العامة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة تروم تمكين الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر من الوسائل الكفيلة بتيسير الولوج إلى الخدمات التي تقدمها رئاسة النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية