انطلاق الدورة الثانية من منافسة “ريد ميد” بالسعيدية

انطلاق الدورة الثانية من منافسة “ريد ميد” بالسعيدية

الخميس, 2 مايو, 2024 - 15:19

 السعيدية –  انطلقت، يوم الأربعاء بالسعيدية، الدورة الثانية من منافسة “ريد ميد لمنتجع السعيدية/ Raid Med By Saïdia Resorts”، المسابقة التي تنظمها شركة تنمية السعيدية، ببرنامج يشمل العديد من الأنشطة التي تجمع بين اكتشاف المنطقة والتحدي الرياضي.

   وذكر بلاغ لشركة تنمية السعيدية أن هذه المنافسة متعددة الرياضات، والتي تتواصل إلى غاية 4 ماي الجاري، ستقام على أربع مراحل تشمل الجري، والرالي الليلي، والتجديف، وركوب الدراجات الجبلية، بفرق تضم ثلاثة عناصر، رجل وسيدتان.

   وتمهيدا لهذا الحدث، اجتازت الفرق المشاركة اختبارات تقنية لدى منظمي السباق للتحقق من المعدات الضرورية وحالة الدراجات الجبلية والشواهد الطبية لعناصر الفريق، قبل الحصول على ألبسة المشاركة.

   وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا تنظيم ورشة تحسيسية حول سرطان الثدي في بركان لفائدة النساء وكذا المسعفات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة، التي يقودها أطباء من المستشفى الجامعي بوجدة، بتعاون مع أصدقاء الشريط الوردي، استفاد منها أزيد من 50 امرأة ومسعفة سيتسنى لهن التدخل في حالات معينة.

   وتم إعطاء انطلاقة هذه المنافسة بحضور المدير العام لشركة تنمية السعيدية، جليل بنيس، والمشاركتين في التنظيم، لطيفة الشريف وزينب بنونة، وكذا المدير التقني للحدث، سيريل سيسمونديني.

    وأكدت السيدة بنونة، خلال افتتاح هذه المنافسة على أن “الرياضة هي وسيلة لتمكين المرأة، نؤمن بها، ونحن سعداء للغاية بجلب الرياضة النسائية إلى منطقة مذهلة مثل جهة الشرق، التي تشكل فضاء حقيقيا للممارسة وتنوع المناظر الطبيعية، يسمح لنا بإقامة منافسات رائعة”.

   من جانبها، قالت السيدة الشريف “إنه بفضل إصابتي بالسرطان، أنا هنا اليوم، لمساعدة كل هؤلاء النساء من أجل التفوق على ذواتهن من خلال الرياضة، والذهاب بعيدا، حتى يدركن أن هنالك حياة بعد السرطان، وأن هذا التضامن ولحظات التقاسم هاته هي التي ستجعلنا نمضي قدما ونحسن وضعنا”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.