آخر الأخبار
انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية بالبحرين بمشاركة المغرب

الخميس, 6 مارس, 2014 - 20:17

المنامة – انطلقت يوم الخميس بالبحرين، منافسات سباق مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية، بمشاركة فرق ست دول عربية من بينها المغرب. 

ويتكون الفريق المغربي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يشارك في السباق على مدى يومين، من الفارس الشاب يونس المنوني، والفارسة الشابة ياسمين بن أوحود. ويترأس الفريق عبد القادر العطار، وتدربه رقية مهنين.
وإضافة إلى الفريق المغربي، تشارك فرق من مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والأردن ومصر في النسخة الثالثة من سباق المهرجان المنظم في (نادي راشد للفروسية وسباق الخيل) الواقع في منطقة الصخير جنوب المنامة.
وتتبع الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء البحريني، والأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي بالأردن، جانبا من انطلاق سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية.
وأشاد الشيخ عيسى، في كلمة بالمناسبة، بحجم المشاركة العربية في المهرجان الذي يروم تعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وإبراز القدرات التي تؤهل هذه الفئة للمشاركة والتفاعل مع مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية ومنها الفروسية.

اقرأ أيضا

تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور نقاش بالرباط

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 23:15

شكل بحث تحديات وآفاق الرقمنة في المجال الطبي محور ندوة، نظمت اليوم الخميس بمقر المجلس الوطني لهيئة الأطباء بالرباط، بهدف تمكين الأطباء من العدة الخاصة بالثورة الرقمية في مجال الصحة ومواكبة إصلاح المنظومة الصحية الوطنية.

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.