آخر الأخبار
انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر (اينتورماركيت) بموسكو بمشاركة المغرب

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر (اينتورماركيت) بموسكو بمشاركة المغرب

السبت, 15 مارس, 2014 - 10:15

موسكو – انطلقت يوم السبت بموسكو، فعاليات المعرض الدولي للسياحية والسفر ( اينتورماركيت) في دورته التاسعة بمشاركة 1350 عارضا من 143 دولة من ضمنها المغرب.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة السياحية، التي  ستتواصل إلى غاية 18 مارس الجاري، مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو، التي أعدت رواقا يبرز مختلف المنتوجات السياحية المغربية، خاصة ما يتعلق منها بالسياحة الشاطئية والجبلية والصحراوية وسياحة الأعمال، إلى جانب  التعريف ببعض المنتوجات والخدمات الفندقية.
وتشارك في هذا الملتقى السياحي، شركات سياحية خاصة، ووكالات أسفار من مختلف بلدان العالم وشركات الطيران الدولية وسلاسل الفنادق الكبرى.
ويقام معرض (اينتورماركيت) المنظم من طرف وزارة السياحة و الثقافة الروسية، على مساحة تقدر ب29 ألف متر مربع تضم عددا من أروقة الدول المشاركة.
وأكدت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو أن هذا المعرض يعد إحدى المحطات السنوية البارزة للعرض السياحي على المستوى الدولي حيث يمكن الترويج للمنتوج السياحي المغربي المتنوع إلى جانب العمل على استقطاب وكالات أسفار جديدة للعمل مع مهنيي السياحة من أجل تعزيز مكانة الوجهة السياحة المغربية.
وحسب مهنيي  القطاع، فإن المغرب يسعى إلى استقطاب نحو مليوني سائح روسي سنويا في أفق سنة 2020، حيث وضع المكتب الوطني المغربي للسياحة برنامجا طموحا سيمكن من تحقيق طفرة نوعية في عدد السياح الروس المقبلين على الوجهة السياحية المغربية.
وسجل  عدد السياح الروس الذين زاروا المغرب خلال سنة 2013 ارتفاعا ملحوظا وصلت نسبته إلى 60 في المئة ( 48 ألف سائح ) وذلك بالمقارنة مع 30 ألف سائح سنة 2012 .
وينظم معرض (اينتور ماركت ) سنويا منذ سنة 2007 بدعم من حكومة روسيا الاتحادية. وتعود مبادرة تنظيمه إلى الشركات الروسية الكبيرة العاملة في المجال السياحي والى اتحاد صناعة السياحة الروسي.
ويأتي تنظيم دورة هذه السنة من المعرض، بشكل متقارب زمنيا مع الدورة الواحدة والعشرين للمعرض الدولي للسياحة بموسكو المزمع تنظيمه ما بين 19 و22 مارس الجاري.
وستشهد هذه التظاهرة السياحية مشاركة ما يفوق عشرين عارضا مغربيا يمثلون مختلف المجالس الجهوية للسياحة ومنعشين سياحيين ومهنيين وفاعلين في القطاع السياحي المغربي فضلا عن وكالات الأسفار.

اقرأ أيضا

إقصائيات مونديال 2026 .. وليد الركراكي يوجه الدعوة لـ27 لاعبا لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 12:17

وجه الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، الدعوة لـ27 لاعبا من أجل خوض المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام نظيريه لزامبيا (7 يونيو بأكادير) والكونغو برازافيل ( 11 يونيو بكينشاسا) ، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

السيدة مزور تؤكد على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 10:40

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الإثنين بمراكش، على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.