آخر الأخبار
انطلاق منافسات الألعاب الوطنية الثامنة للأولمبياد الخاص المغربي بمدينة إفران

انطلاق منافسات الألعاب الوطنية الثامنة للأولمبياد الخاص المغربي بمدينة إفران

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 23:28

(مبعوث الوكالة: عبد الحفيظ المنصوري)

إفران – انطلقت اليوم الأربعاء بملعب السلام بمدينة إفران منافسات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية لفائدة الرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية، التي ينظمها الأولمبياد الخاص المغربي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 29 شتنبر الجاري.

وتميز حفل افتتاح هذه البطولة الذي ترأسته الشريفة للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، بحضور السادة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، وبسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وأحمد الموساوي، والي جهة مكناس تافيلالت، وجلول صمصم، عامل إقليم إفران، وسعيد اشباعتو، رئيس جهة مكناس تافيلالت، وأيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص، وفاطمة حصار الرئيسة المنتدبة للأولمبياد الخاص المغربي، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وتضمن برنامج حفل افتتاح هذه الدورة، التي تعتبر امتدادا للتظاهرات التي نظمتها المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة مؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي والمقامة تحت شعار “رياضة، تضامن، إدماج”، استعراض وفود أطفال الجمعيات والمراكز الطبية البيداغوجية بمختلف جهات المملكة وأداء النشيد الوطني وقسم الأولمبياد الخاص “دعني أفوز، فإن لم أستطع، دعني أكون شجاعا في المحاولة”، وتقديم شريط خاص عن البطولة إلى جانب عروض فلكلورية راقصة.

وفي كلمة بالمناسبة أعلنت السيدة فاطمة حصار، الرئيسة المنتدبة للأولمبياد الخاص المغربي، عن انطلاق فعاليات الدورة الثامنة وقالت “إن هذه الدورة دأبت على تنظيمها بمدينة إفران مؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.