برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعرب عن الرغبة في المساهمة في تحقيق التنمية المحلية المستدامة والمندمجة لإقليم خريبكة

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعرب عن الرغبة في المساهمة في تحقيق التنمية المحلية المستدامة والمندمجة لإقليم خريبكة

الجمعة, 5 يوليو, 2013 - 22:28

خريبكة- أكدت نائبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، السيدة آيشاني ميداجنجودا لابي، يوم الجمعة بخريبكة، أن البرنامج تحدوه رغبة أكيدة في المساهمة في تحقيق التنمية المحلية المستدامة والمندمجة لإقليم خريبكة، وذلك في انسجام مع المخططات المطروحة قصد الاستجابة لمختلف الحاجيات المرتبطة أساسا بقطاع الصحة والتعليم والفلاحة والبيئة وغيرها.

وقال المسؤولة الأممية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش تنظيم لقاء تواصلي الجمعة بمقر عمالة خريبكة، إن تنظيم هذا اللقاء يعتبر فرصة سانحة للبحث في كيفية إضفاء قيمة مضافة إلى التصور والرؤية التي يحملها الفاعلون بالإقليم من أجل النهوض بالمنطقة في ظل برنامج شمولي وتشاركي، وكذا على مستوى كل جماعة محلية على حدة،مضيفة أن إيجاد الحلول لمشاكل الإقليم تقتضي بالضرورة الوقوف عن قرب على حاجيات وتطلعات المواطنين عبر ممثليهم من منتخبين محليين ومجتمع مدني ومؤسسات بهدف خلق تصور شمولي متكامل تحدد فيه التحديات التي يفترض رفعها والأولويات التي يجب الشروع في تجسيدها.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب والوفد النيابي المرافق له يجري مباحثات برلمانية هامة بجمهورية الصين الشعبية

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 12:40

أجرى السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، والوفد النيابي رفيع المستوى يمثل فرق الأغلبية والمعارضة، أمس الخميس بالصين، مباحثات مع السيد تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وكذا مع السيد وانغ هو نينغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.