بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2014: بنعبيشة يستبعد الحافيظي وكادوم ومفضل من لائحة المحليين

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2014: بنعبيشة يستبعد الحافيظي وكادوم ومفضل من لائحة المحليين

الخميس, 2 يناير, 2014 - 16:34

الرباط – استبعد حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين ثلاثة أسماء من اللائحة التي كانت قد وجهت لها الدعوة لخوض معسكر إعدادي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة ، قبل التوجه إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في نهائيات النسخة الثالثة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستنطلق في الحادي عشر من شهر يناير الجاري.
ويتعلق الأمر بكل من لاعب الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافظي ولاعب الدفاع الحسني الجديدي سفيان كادوم ثم لاعب حسنية أكادير المهدي مفضل .
وضمت اللائحة سبعة عناصر من نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، الذي حل وصيفا لبطل كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا بالملعبين الكبيرين بأكادير ومراكش، وخمسة من الوداد البيضاوي وثلاثة من الدفاع الحسني الجديدي وثلاثة من المغرب التطواني ولاعب واحد من كل من الجيش الملكي  واتحاد الفتح الرياضي وشباب الريف الحسيمي والوداد الفاسي وأولمبيك آسفي.
وتقام بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الفترة ما بين 11 يناير المقبل وفاتح فبراير القادم.
وكانت عملية سحب القرعة، التي جرت يوم 18 شتنبر الماضي بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، قد وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زمبابوي وأوغندا وبوركينافاسو.
وتأهل المنتخب المغربي للاعبين المحليين لأول مرة لهذه البطولة، التي باتت تقام في السنوات الزوجية، على حساب منتخب تونس (حامل اللقب).
وتستهل النخبة المغربية مبارياتها بالبطولة بمواجهة منتخب زيمبابوى يوم 12 يناير على أن تلتقي بعدها بأربعة أيام مع منتخب بوركينا فاسو، قبل أن تختتم منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب أوغندا في 20 يناير بمدينة كيب تاون.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.