آخر الأخبار
بلجيكا ترغب في إعطاء آفاق جديدة لعلاقاتها مع المغرب (وزير الشؤون الخارجية البلجيكي)

بلجيكا ترغب في إعطاء آفاق جديدة لعلاقاتها مع المغرب (وزير الشؤون الخارجية البلجيكي)

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 14:45

بروكسيل -أكد نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية البلجيكي ديديي ريندرز، يوم الثلاثاء ببروكسيل،  أن بلاده ترغب في إعطاء آفاق جديدة لعلاقاتها مع المغرب.
وقال الوزير البلجيكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار، إن “علاقات الصداقة والتعاون بين بلجيكا والمغرب قوية  ، ويتعين في الوقت الراهن منحها آفاق جديدة”.
وأضاف أن المملكتين تعتزمان الانكباب، خلال الأشهر المقبلة، على بحث السبل الملموسة الكفيلة بتفعيل هذه الرغبة المشتركة في تطوير علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات”.
وأشار إلى أن “الاحتفاء سنة 2014 بمرور 50 سنة على الهجرة المغربية لبلجيكا سيكون مناسبة لمناقشة فرص التبادل بين البلدين، واستعراض التطورات المنجزة من قبل المغرب والإصلاحات الجارية والتفكير في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما تدبير تدفقات الهجرة، على اعتبار أن المغرب أصبح حاليا وجهة نهائية لعدد من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء”.
وعبر نائب الوزير الأول البلجيكي عن أمله في تحقيق الاندماج المغاربي على غرار نموذج الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار العلاقات “الخاصة والمتميزة” التي تربط البلدين.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.