آخر الأخبار
(بيزنيس فرانس) والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب يجددان رسميا امتياز الخدمة العمومية “تيم فرانس إكسبورت”

(بيزنيس فرانس) والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب يجددان رسميا امتياز الخدمة العمومية “تيم فرانس إكسبورت”

الجمعة, 5 أبريل, 2024 - 12:23

الدار البيضاء – جددت بيزنس فرانس (Business France)، الوكالة الوطنية المعنية بتدويل الاقتصاد الفرنسي، رسميا، اليوم الخميس بالدار البيضاء، امتياز الخدمة العمومية “تيم فرانس اكسبورت” (Team France Export) لمدة ثلاث سنوات (2024-2026)، لفائدة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

وتم التوقيع على اتفاقية تجديد امتياز ” Team France Export” من قبل رئيسة الغرفة، كلوديا غاوديو فرانسيسكو، والمدير العام لـ”بيزنس فرانس”، لوران سان مارتن، خلال حفل تميز بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، والجاذبية، والفرانكوفونية والفرنسيين المقيمين بالخارج، فرانك ريستر.

ويبرز هذا التجديد الثقة الكاملة الموضوعة في الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، مع تحديد طموحات أكبر لتطوير تدفق الأعمال بين المغرب وفرنسا، مع إيلاء اهتمام كبير للمقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل الثروة الحقيقية للعلاقات الثنائية.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة، أشادت السيدة غاوديو فرانسيسكو بمتانة العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا، مشيرة إلى أن هذه الدينامية الاقتصادية تتجلى خصوصا في الالتزام اليومي لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين.

وأكدت أنه “داخل الغرفة، تشكل هذه الدينامية هوية عملنا اليومي ودليله، سواء في اتجاه المغرب-فرنسا أو فرنسا-المغرب. ونحن ملتزمون بمواصلة عملنا ومواصلة تعزيز هذه العلاقة الاقتصادية الاستثنائية”.

ومن جانبه، أكد سان مارتن على فرادة الشراكة بين “بيزنس فرانس” وغرفة التجارة الفرنسية المغربية، مسلطا الضوء على الخبرة والكفاءة والتجربة التي تتمتع بها هذه المؤسسة والتي تجعل من هذا التعاون فعالا وقائما على الثقة.

ووفقا له، فإن امتياز “Team France Export ” الخاص بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب يشكل “قوة ضاربة كبيرة ونحن فخورون به للغاية”.

وأضاف أن “هذا الامتياز لا يقتصر على مجرد تدبير الشؤون التجارية، بل يشمل أيضا جهات فاعلة أخرى مثل مستشاري التجارة الخارجية، وعلامة “فرنش تك” والوكالة الفرنسية للتنمية، مما يساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين فرنسا والمغرب”.

كما اعتبر سان مارتن أن “اللحظة الراهنة ملائمة لتسريع هذه الدينامية، كما يتجلى من خلال مشاريع الشراكة الهيكلية بين “بيزنس فرانس” والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، الرامية إلى مواصلة دعم المقاولات الفرنسية، بالتعاون مع نظيراتها المغربية.

وأكد أن التوقيع على هذا الاتفاق “يعكس طموحنا المشترك لتشجيع نجاح المقاولات والنهوض بتبادل المواهب بين البلدين”، مرحبا بهذه “الخطوة الهامة في التزامنا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا والمغرب”.

وجرى هذا الحفل في إطار زيارة السيد ريستر للمغرب خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 5 أبريل الجاري، والتي تندرج في إطار أجندة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فرنسا والمغرب.

كما شارك في هذا اللقاء، بمقر الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، السفير الفرنسي بالمغرب، كريستوف لوكورتيي، ومديرة تنمية الصادرات في “Bpifrance”، ماري ألبان بريور، ورئيس غرف التجارة والصناعة الفرنسية بالخارج، أرنو فايسيي، فضلا عن العديد من ممثلي المؤسسات المغربية الشريكة للغرفة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.