تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون

تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 20:54

براغ – تم اليوم الجمعة ببراغ تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون، وذلك في ختام جمعه التأسيسي.

ويهدف هذا النادي، الذي انتخب أعضاؤه السيد تابورسكي زينتا رئيسا له والسيد ماريان كوفاك نائبا للرئيس، إلى التعريف أكثر بالمغرب في جمهورية التشيك، وبالتشيك في المملكة المغربية من خلال سلسلة من اللقاءات الثقافية والاقتصادية والرياضية.

وأشاد السيد كوفاك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بتأسيس هذا النادي الذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين اللذين يتوفران على العديد من الإمكانيات الهائلة.

وقال إن “النادي يروم تعزيز وتطوير المبادلات بين جمهورية التشيك والمملكة المغربية وشعبيهما في جميع المجالات، وعلى الخصوص المجالات الثقافية والتربوية والاقتصادية والطبية والرياضية والترفيهية، وكذا ربط علاقات صداقة سواء بين أعضائه أو مع أعضاء نوادي وجمعيات أخرى”.

من جهته، أشاد السيد عبد الحكيم الصفدي، أحد مؤسسي النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون، بإحداث هذا النادي الذي يعد “حلما قديما بالنسبة إلي منذ عدة سنوات والذي تحقق، وجاء في الوقت المناسب، إذ تزامن مع الاحتفال بالذكرى ال55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية التشيك والمملكة المغربية”.

ويتكون مكتب النادي من تسعة أعضاء تتمثل مهمتهم في تشجيع جميع أشكال التواصل الكفيلة بتعزيز صورة كل بلد لدى الآخر والترويج لها.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.