تأكيد المنحى التخفيضي لأسعار الاتصالات الهاتفية خلال الفترة ما بين 2008 و2013 (الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات)

تأكيد المنحى التخفيضي لأسعار الاتصالات الهاتفية خلال الفترة ما بين 2008 و2013 (الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات)

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 14:56

الرباط – أفادت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن مختلف الأرقام الاستدلالية لأسعار خدمات الاتصالات بالمغرب سجلت انخفاضا خلال الفترة ما بين 2008 و2013.

وأفاد بلاغ للوكالة حول تحيين الأرقام الاستدلالية لأسعار خدمات الاتصالات، بأنه بالنسبة لسوق المتنقل عرفت الأرقام الاستدلالية للأسعار انخفاضا كبيرا حيث بلغت خلال الفترة نفسها 55 بالمائة بالنسبة لخدمة الصوت و87,5 بالمائة بالنسبة لخدمة المعطيات ( الأنترنيت الجيل الثالث).

ويعزى هذا الانخفاض بالأساس ، حسب المصدر نفسه، إلى المنافسة الشديدة التي يتميز بها سوق هذه الخدمات وكذا إلى نجاعة رافعات التقنين التي تشرف عليها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

أما بالنسبة للسوق الثابت، فقد هم الانخفاض فقط ، يضيف المصدر ذاته، الخدمات التنافسية حيث مكنت عملية إدخال خدمة الهاتف الثابت بتنقل محدود، في مجال خدمة الصوت العمومي ، من تحقيق انخفاض في الأسعار بنسبة 55 بالمائة خلال الفترة ما بين 2008 و2013.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.