تألق الفارس المغربي عبد الكبير ودار في مسابقة القفز على الحواجز(40ر1م) بمدينة كاغنس – سور – مير الفرنسية

تألق الفارس المغربي عبد الكبير ودار في مسابقة القفز على الحواجز(40ر1م) بمدينة كاغنس – سور – مير الفرنسية

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 20:15

الرباط – فاز الفارس المغربي عبد الكبير ودار، اليوم الاربعاء ، بالمباراة الافتتاحية لمسابقة القفز على الحواجز لفئة نجمتين (40ر1م)، المقامة حاليا بمدينة كاغنس – سور – مير الفرنسية (1-6 أبريل الجاري).

وأنهى درغال ، الذي كان ممتطيا لأول صهوة فرسه الجديد “كيبيك طام”، المطاف بدون خطأ وبتوقيت جيد 58 ث و51/100 ، متبوعا في المركز الثاني بالفارسة كيرك جيما من اسكتلندا رفقة الفرس “كيليستو” ، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس الفرنسي غروجيون بريس، الذي كان ممتطيا الفرس “سورف دولا سونس”.

وكان ودار، الذي يستعد لنهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز داخل القاعة (16 – 20 أبريل المقبل بمدينة ليون الفرنسية)، قد حل في وقت سابق اليوم في المركز الثاني لمسابقة 35ر1م، رفقة الفرس “بورش دو فرويتيي”.

وتميزت مشاركة الفرسان المغاربة في مسابقة القفز على الحواجز،المقامة منذ 28 مارس الماضي بمدينة كاغنس – سور – مير الفرنسية، بتألق الفرسان المغاربة الأربعة عبد الكبير ودار رفقة الفرس (كويكلي دو كريسكير) والغالي بوقاع (بوكير دي كوي) وعلى الأحرش (ريفيري دو روي) وعبد السلام بناني سميرس (كوارتز)، وإبراز إمكاناتهم حيث حلوا ضمن الفرسان الإثني عشر الأوائل من أصل 68 فارسا شاركوا في المباراة.

وشكلت هذه المسابقة فرصة لإعداد المنتخب الوطني المغربي، الذي يضم في صفوفه أيضا الكولونيل حسن الجابري ولينا بنخرابة والشاب بدر خياطي، للمشاركة في الألعاب العالمية للقفز على الحواجز، المقررة ما بين 23 غشت و7 شتنبر 2014 بفرنسا.

اقرأ أيضا

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.