تجديد الثقة في السيد شاكر أشهبار رئيسا لحزب التجديد والإنصاف

تجديد الثقة في السيد شاكر أشهبار رئيسا لحزب التجديد والإنصاف

الأحد, 22 سبتمبر, 2013 - 20:22

الرباط- تم، يوم الأحد بالرباط، تجديد الثقة في السيد شاكر أشهبار رئيسا لحزب التجديد والإنصاف، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث للحزب، التي انعقدت تحت شعار “تفعيل الجهوية الموسعة السبيل الأمثل لإنجاح الإصلاحات”.

وذكر بلاغ للحزب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه تمت، خلال هذا المؤتمر، الذي عرف حضور أزيد من ألف مؤتمرة ومؤتمر من مختلف فروع الحزب عبر التراب الوطني، المصادقة على التقريرين المالي والأدبي ومشروع البرنامج السياسي ومشروع القانون الأساسي بعد ملاءمته مع القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، وانتخاب أعضاء المجلس الوطني الذي سيعقد في الأسابيع المقبلة اجتماعا لتجديد المكتب السياسي وانتخاب أعضاء اللجان الوطنية المنصوص عليها في القانون الأساسي للحزب مع ضمان تمثيلية للشباب والنساء.

وأضاف البلاغ أن المؤتمرين دعوا في ختام أشغال هذا المؤتمر إلى التعبئة الشاملة لكل هياكل الحزب ومنظماته الموازية لمواصلة الدفاع عن القضية الوطنية، والنضال من أجل التنزيل الفعلي لمقتضيات الدستور الجديد خصوصا المقتضيات المتعلقة بالجهوية الموسعة باعتبارها السبيل الأمثل لإنجاح الإصلاحات وتعزيز الديمقراطية المحلية والحكامة الترابية”.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.