آخر الأخبار
تحريف تصريحات جون كيري : وكالة الأنباء الجزائرية تستمر في غيها وتعنتها

تحريف تصريحات جون كيري : وكالة الأنباء الجزائرية تستمر في غيها وتعنتها

الأحد, 6 أبريل, 2014 - 9:53

واشنطن – بعد يومين من تحريف تصريحات وزير الخارجية الأمريكية جون كيري حول الانتخابات الرئاسية في الجزائر، استمرت وكالة الأنباء الجزائرية في غيها وفي طريق الخطأ، وذلك على الرغم من التفسيرات المقدمة من قبل السفارة الأمريكية في الجزائر، والضجة التي أثيرت في الصحافة المحلية، خلال اليوم ذاته الذي وقع فيه هذا الخطأ الخميس الماضي . 

وحسبما جاء في قصاصة لوكالة الأنباء الرسمية، ” نحن سعداء لرؤية مسلسل الانتخابات الرئاسية (17 أبريل ) يجري في الشفافية “، نقلا عن كيري في زيارة الجزائر. وهو الأمر الذي كان خاطئا تماما، لأن وكالة الأنباء الجزائرية لم تكلف نفسها عناء التحقق من المحتوى المحدد للتصريح .
ومن أجل الدفاع عن نفسها، سعت الوكالة لإلقاء اللوم على الترجمة الفورية المقدمة من قبل متعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية، وهي الحجة التي تبدو بعيدة عن الإقناع، على اعتبار أن وكالة أخرى معتمدة لتغطية الحدث، وهي (وكالة فرانس برس) قدمت صيغة مختلفة تماما، والأكثر قربا للتصريحات الفعلية لجون كيري، الذي قال “إننا ننتظر انتخابات شفافة وتتوافق مع المعايير الدولية”.
وخلال فترة جد قصيرة من بث وكالة الأنباء الجزائرية للقصاصة، قامت اليومية المحلية (الوطن) ، وهي أول صحيفة في البلاد، بخلق ضجة، متهمة وكالة بلادها “بتشويه” تصريحات المسؤول الأمريكي حول موضوع حساس بالنسبة للرأي العام، والعديد من القوى السياسية التي تؤكد على ضرورة شفافية العملية الانتخابية وخاصة رفض أي تدخل في شؤون بلدهم.
والأكثر من ذلك، أوردت صحيفة (الوطن)، مقتطفات من الصيغة الإنجليزية التي نشرت على موقع وزارة الخارجية مع اللجوء إلى خدمات “مترجم محلف”. والنتيجة أن اليومية أكدت أن ” كيري قد أعرب فقط عن رغبته في رؤية انتخابات 17 أبريل تجري في إطار من الشفافية”، بينما قصاصة وكالة الأنباء الجزائرية أوردت “التأكيد بأن الشفافية هي بالفعل موجودة”.

 

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية