آخر الأخبار
تسليم هبات ملكية للقائمين على عدد من الأضرحة بمكناس

تسليم هبات ملكية للقائمين على عدد من الأضرحة بمكناس

الإثنين, 3 فبراير, 2014 - 17:08

مكناس – أشرفت لجنة ملكية، يوم الاثنين، على تسليم هبات ملكية للقائمين على عدد من الأضرحة بمكناس ، وذلك بمناسبة الذكرى ال15 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وقد حل أعضاء اللجنة الملكية على التوالي، بضريح مولاي إسماعيل، وضريح سيدي قدور العلمي، وضريح سيدي محمد الهادي بن عيسى “الشيخ الكامل” بمكناس، وضريح مولاي إدريس زرهون بمدينة زرهون حيث التقوا بالشرفاء المنحدرين من هؤلاء الأولياء الصالحين الأربعة، وسلموهم هبات ملكية.

وتم تسليم هذه الهبات خلال حفلات دينية أقيمت في جو من الذكر والخشوع حضرها، على الخصوص، والي جهة مكناس تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد أحمد الموساوي، والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي إلى جانب ممثلي السلطات المحلية وعدة شخصيات أخرى.

وتمت، بالمناسبة، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما تضرع الحاضرون إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بأن يحفظ جلالته بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما تضرع الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالتي المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يكرم سبحانه وتعالى مثواهما ويسكنهما فسيح جناته.

اقرأ أيضا

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي بتنظيم التنقلات والاستعلام عن حركة المرور بمناسبة العطلة المدرسية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 15:03

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، داعية إلى تنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حركة المرور الآنية.

السيد مزور يبرز الجهود الكبيرة للمغرب لجذب الاستثمارات

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 13:36

أبرز وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الخميس بالرباط، الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لجذب الاستثمارات الأوروبية و الفرنسية.

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية