تسليم هبة ملكية لفائدة زاوية الحاج الحبيب التنالتي بإقليم أشتوكة آيت باها

تسليم هبة ملكية لفائدة زاوية الحاج الحبيب التنالتي بإقليم أشتوكة آيت باها

الإثنين, 3 فبراير, 2014 - 18:19

أكادير- أشرفت لجنة ملكية، أمس الأحد بتنالت (إقليم أشتوكة آيت باها)، على تسليم هبة ملكية لفائدة زاوية الحاج الحبيب التنالتي، وذلك بمناسبة الذكرى ال15 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتم تسليم هذه الهبة خلال حفل ديني أقيم في جو من الذكر والخشوع تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وبأمداح نبوية.

وخلال هذا الحفل الذي حضره، على الخصوص، عامل الإقليم السيد عبد الرحمان بنعلي إلى جانب ممثلي السلطات المحلية وعدة شخصيات أخرى، تضرع الحاضرون إلى العلي القدير بالدعاء بالمغفرة والثواب لفقيدي العروبة والإسلام الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما وبالنصر والتمكين لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما تضرع الحاضرون إلى المولى جلت قدرته أن يحفظ جلالته بما حفظ به الذكر الحكيم ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وتعتبر زاوية الحاج الحبيب التنالتي ومدرستها العتيقة من المؤسسات الدينية المشهورة بمنطقة سوس إذ ذاع صيتها لارتباطها بمؤسسها وشيخها الفقيه الحبيب التنالتي البوشواري، أحد رواد التصوف بهذه الربوع.

ومازالت مدرسة تنالت تواصل وظيفتها الدينية والتربوية حيث يلجها حاليا أزيد من 70 طالبا يتلقون تكوينا دينيا ولغويا يؤهلهم للتخرج كوعاظ أو مرشدين أو خطباء أو أئمة للمساجد.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.