آخر الأخبار
تصويت البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري اعتراف بالإصلاحات الديمقراطية بالمغرب( برلماني أوربي)

تصويت البرلمان الأوربي على اتفاقية الصيد البحري اعتراف بالإصلاحات الديمقراطية بالمغرب( برلماني أوربي)

الثلاثاء, 5 نوفمبر, 2013 - 20:36

بروكسيل – أكد عضو البرلمان الأوربي،النائب الفرنسي جون روتا أن تصويت لجنة التنمية بالبرلمان الأوربي يوم الثلاثاء اتفاقية الصيد البحري مع المغرب اعتراف بالجهود التي بذلها المغرب في مختلف المجالات.

واعتبر جون روتا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا التصويت هو انتصار للمغرب واعتراف بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب لتحقيق التنمية والديمقراطية، مشيرا إلى أنه بتصويتهم لفائدة هذه الاتفاقية، يكون البرلمانيون الأوربيون قد سلكوا طريق الحكمة والتبصر وقدموا مثالا عما ينبغي أن تقوم به أوربا مع جيرانها في الجنوب بعد أحداث الربيع العربي.

وأكد أنه للمرة الأولى يكون الأوربيون قد فكروا بشكل سليم،مشيرا إلى أنه حان الوقت لكي يتمعن الأوربيون في ما يحدث بالضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط ويعملون على تدعيم شراكتهم مع الدول التي سارت بالفعل في طريق الديمقراطية.

وقد صادقت لجنة التنمية بالبرلمان الأوربي اليوم على تقرير البرلماني الأوربي كريستيان دان بيدا الذي طلب من البرلمان الأوربي المصادقة على بروتوكول الصيد الجديد الذي أعده المغرب واللجنة الأوربية في يوليوز الماضي،والذي اعتبر في تقريره أن المصادقة على هذا البروتوكول من شأه تدعيم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي ويعمل على تطوير شبكة الصيد بالمملكة.

اقرأ أيضا

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:37

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية