تطور معدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين (جون أفريك)

تطور معدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين (جون أفريك)

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 15:55

باريس – ذكرت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) أن الأداء الاستثنائي لمعدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين.وأوضحت الأسبوعية في ملف خاص حول القطاع المالي تضمنه عددها الذي يصدر غدا الأحد أن معدل البنكنة بالمغرب بلغ 57 في المائة سنة 2012 مذكرة بأنه  في 2002  ربع عدد المغاربة فقط كانوا يتوفرون على حساب بنكي.
وأضافت أن بنك المغرب حدد ضمن مخططه الاستراتيجي 2013 -2015  هدفا جديدا لمؤسسات الائتمان يتمثل في رفع حجم السكان الذين يتوفرون على حساب بنكي إلى الثلثين في أفق سنة 2014.
وأشارت الأسبوعية إلى أن الارتفاع في معدل البنكنة في المغرب يرتبط بدعم الأبناك المغربية الكبرى ومجموعات الانعاش العقاري بعضها البعض، فضلا عن وضع إطار تنظيمي دقيق لحماية المستهلك وتطور الوعي المالي، مضيفة أن نموذج المغرب يؤكد أن تمويل السكن يمكن أن يعزز نشاط الأبناك ويرفع بالتالي من عدد الأشخاص المتعاملين مع الأبناك، شريطة أن يتقدم المنعشون العقاريون والأبناك والحكومات سويا في هذا المجال.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.