آخر الأخبار
تعزيز علاقات الصداقة وتبادل التجارب، محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع وفد برلماني أردني

تعزيز علاقات الصداقة وتبادل التجارب، محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع وفد برلماني أردني

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 19:40

الرباط – شكّل تعزيز علاقات الصداقة والأخوة البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب والدفع بالعلاقات الثنائية، محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع السيد محجم الصقور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردني والنائبين المهندس طلال النسور وعبد الله عواد.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد الطالبي العلمي أكد بهذه المناسبة على العلاقات المتجذرة عبر التاريخ بين البلدين، والمستوى الجيد للعلاقات بين الرباط وعمان، الذي يجد ترجمته في تقارب وتطابق وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المشتركة.

وأبرز عمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية وكذا العلاقات الأخوية المتينة بين قائدي البلدين، منوها أيضا بمستوى العلاقات البرلمانية الثنائية “التي يتعين دعمها أكثر للمحافظة على المنجزات وتحقيق التراكم وتقوية التواصل بين البرلمانيين من أجل التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف والانفتاح على القضايا المستجدة ذات الانشغال البرلماني المشترك”.

كما ذكّر السيد الطالبي العلمي بالمكتسبات التي حققها المغرب والدينامية التي يشهدها على مستوى البناء المؤسساتي وترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان والإقلاع الاقتصادي والدولة الاجتماعية، مشددا على أن مجلس النواب المغربي تمكن من تبوء مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية.

وأبدى في هذا السياق، استعداد مجلس النواب للتقاسم المتبادل للخبرة والتجارب مع نظرائه بالمملكة الأردنية الهاشمية.

من جهته، ثمن السيد محجم الصقور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردني والوفد المرافق له، أصالة العلاقات المغربية الأردنية وعمق الروابط التاريخية والأخوية بين قائدي البلدين.

وعبر الوفد البرلماني الأردني أيضا، عن تقديره لمستوى العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد ترجمة فعلية لعلاقات الصداقة والأخوة.

وبالمناسبة سلم السيد محجم الصقور رسالة إلى السيد راشيد الطالبي العلمي من نظيره رئيس مجلس النواب الأردني، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عبر الزيارات المتبادلة على مستوى الرئاستين ومجموعتي الصداقة والبرلمانيين من البلدين، والعمل على مد جسور دائمة للتعاون بين مجلس النواب المغربي ونظيره الأردني.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية