تفريغ حوالي 1500 طن من مادة الفيول من السفينة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان إلى حدود صباح اليوم الخميس (مسؤول)

تفريغ حوالي 1500 طن من مادة الفيول من السفينة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان إلى حدود صباح اليوم الخميس (مسؤول)

الخميس, 2 يناير, 2014 - 15:45

طانطان – قال السيد امحمد عثماني، مدير الأمن والشرطة والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ، إنه تم إلى حدود صباح يوم الخميس تفريغ حوالي 1500 طن من الفيول من السفينة “سيلفر” الجانحة بميناء طانطان، والمقدرة حمولتها بنحو 5000 طن.
وأضاف السيد عثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تمت بواسطة 62 شاحنة صهريجية تم تخصيصها لهذا الغرض بلغت الطاقة الاستيعابية لكل منها حوالي 25 طن، موضحا أن صبيب مادة الفيول المسجل بلغ 65 طنا في الساعة.
وأشار إلى أن عملية التفريغ توقفت مؤقتا في انتظار استقدام أحبال كهربائية جديدة ومولد كهربائي سيتم استعماله في تزويد منطقة الضخ بالسفينة، موضحا أن اتخاذ هذا الإجراء جاء بهدف وقاية المولد الكهربائي الحالي للسفينة وضمان شروط السلامة الضرورية لاستكمال عملية التفريغ في أحسن الظروف.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).