آخر الأخبار
تنصيب العامل الجديد لإقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري

تنصيب العامل الجديد لإقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 15:07

قلعة السراغنة –  ترأس وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله، يوم الجمعة بقلعة السراغنة، حفل تنصيب السيد محمد صبري، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم قلعة السراغنة. وبعد تلاوة ظهير التعيين، قال السيد بنعبد الله إن حفل تنصيب العامل الجديد لإقليم السراغنة، الذي حظي بالثقة الغالية التي وضعها فيه جلالة الملك، جاء من أجل مواصلة العمل في سبيل خدمة الصالح العام، ومواكبة الأوراش الكبرى التي يعرفها الإقليم، والإسهام في تحقيق تنمية وتقدم البلاد، والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين في شتى المجالات.
وأضاف أن التعيينات الأخيرة لعدد من الولاة والعمال، التي جاءت طبقا لأحكام الدستور، تندرج في سياق التوجيهات الملكية السديدة والمفهوم المتجدد للسلطة الذي أسس له جلالة الملك محمد السادس، والقاضي بتعزيز الحكامة الترابية القائمة على سياسة القرب والعمل الميداني، والإصغاء إلى المواطنين والعمل على التجاوب مع انشغالاتهم، والانكباب على أوراش التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال السيد بنعبد الله، في نفس السياق، إن حفل التنصيب يشكل مناسبة لاستحضار ما حققه المغرب من مكتسبات سياسية ثمينة وما فتحه من أوراش كبرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وما يتم إنجازه من إصلاحات جوهرية لتمكين المجتمع المغربي من تشييد المشروع الحداثي الديمقراطي.
وبعد أن أشار إلى المؤهلات الطبيعية والبشرية التي يزخر بها إقليم قلعة السراغنة، دعا إلى الاستثمار الأمثل لهذه المؤهلات بهدف تعزيز المنجزات، وتدارك العجز وتجاوز الخصاص الموجود على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية وتعبئة كل الوسائل والإمكانيات التدبيرية والتمويلية المتاحة من أجل الاستجابة لحاجيات ساكنته وتيسير استفادتهم من التنمية البشرية والتقدم الاجتماعي والتطور الاقتصادي والانفتاح الثقافي.
ونوه السيد بنعبد الله، من جهة أخرى، بالمجهودات والخدمات التي أسداها العامل السابق السيد محمد نجيب بن الشيخ للإقليم، داعيا جميع المكونات بالإقليم إلى التعاون الجاد، في إطار المقاربة الديمقراطية المواطنة والتشاركية، مع العامل الجديد من أجل تحقيق مزيد من التنمية بالإقليم والرقي به إلى المستوى الذي يليق بتاريخه ومؤهلاته وبساكنته.
جرى حفل التنصيب بحضور ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين والهيئة القضائية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية