آخر الأخبار
تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

تنصيب الوالي الجديد لجهة الدار البيضاء الكبرى

الإثنين, 21 أكتوبر, 2013 - 21:36

الدار البيضاء – تم، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، تنصيب السيد خالد سفير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا جديدا على جهة الدار البيضاء الكبرى وعاملا على عمالة الدار البيضاء.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد محمد حصاد وزير الداخلية السيد خالد سفير على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك مؤكدا أن تعيينه واليا على هذه الجهة، يأتي للعمل مع المنتخبين المحلين وكافة المسؤولين بهذه المدينة، ودعا الجميع إلى “توحيد الصفوف ووضع برنامج موحد للعمل “.

وقال إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لتقديم المساعدة اللازمة من أجل إعطاء دينامية جديدة للدار البيضاء .

ومن جهة أخرى، أكد الوزير على الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك لجهة الدار البيضاء الكبرى، والتي تجسدت أساسا في الخطاب الأخير لجلالته ، وفي تعزيز مكانتها كقطب اقتصادي وطني، ومحرك للاقتصاد الوطني ومركز إشعاع اقتصادي على المستويين الوطني والقاري .

وبعد أن أشار إلى أن “مشاكل جهة الدار البيضاء معروفة وقابلة للحل”، دعا المنتخبين إلى “تجنيب دخول العاصمة الاقتصادية في حالة ركود وانتظار”.

والسيد خالد سفير المزداد سنة 1967 بسطات، حاصل على دبلوم مهندس من مدرسة بوليتكنيك بباريس.

وقد تقلد ما بين 1993 و2006 عدة مناصب ومسؤوليات بوزارتي التجهيز والمالية. وفي شهر أكتوبر 2006 تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وعينه عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ثم عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا في شهر يناير 2009.

وشغل السيد سفير منصب الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية سنة 2011 وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الذي عينه واليا على جهة الدار البيضاء الكبرى.

والسيد سفير متزوج وله ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية