آخر الأخبار
تنظيم اللقاء الشعري المغربي الإسباني الأول من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبل بالرباط

تنظيم اللقاء الشعري المغربي الإسباني الأول من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبل بالرباط

الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 20:53

الرباط  – ينظم بيت الشعر في المغرب وجمعية الصداقة الأندلسية المغربية خلال الفترة من 29 فبراير إلى ثاني مارس المقبل بالرباط، اللقاء الشعري المغربي الإسباني الأول تحت شعار “جيران في الشعر”.

وذكر بلاغ لبيت الشعر في المغرب أن هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة نخبة الشعراء والمثقفين من المغرب وإسبانيا، يهدف إلى تعزيز الجوار الشعري والحوار الثقافي والإنساني بين البلدين.

ويضم برنامج هذا الحدث الأول من نوعه، حسب المصدر ذاته، تنظيم لقاء مع طلبة شعبة الدراسات الإسبانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، يوم 29 فبراير الجاري.

وسيتميز اليوم الثاني من هذه التظاهرة (فاتح مارس) بتنظيم قراءات متقاطعة حول الشعر المغربي والإسباني بفضاء رواق باب الرواح التاريخي، تتناول على الخصوص مواضيع “مقاربة نقدية لنماذج من الشعر المغربي المعاصر”، و”الشعر في المغرب من التقليد إلى الحداثة”، و”قراءة في الشعر الأندلسي المعاصر”.

وستختتم هذه التظاهرة، حسب البلاغ، بإقامة “قوارب أبي رقراق الشعرية”، وتنظيم زيارة لمدينة سلا.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية