آخر الأخبار
تنظيم حفل استقبال على شرف العدائين المغاربة الفائزين في الدورة 33 من البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي

تنظيم حفل استقبال على شرف العدائين المغاربة الفائزين في الدورة 33 من البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 20:19

الرباط – أقيم، اليوم الثلاثاء في الرباط، حفل استقبال على شرف العدائين المغاربة الفائزين في مسابقات الدورة 33 للبطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي التي أسدل الستار عنها السبت الماضي بساقية سيدي يوسف في تونس، والتي حصل فيها الأبطال المغاربية على 10 ميداليات (4 ذهبيات وفضيتان و4 برونزيات)، وذلك من أصل 12 ميدالية المتبارى عليها.

وخلال هذا الحفل، هنأ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم الكروج، النخبة المغربية على هذا التتويج المستحق الذي ساهم في رفع العلم الوطني خفاقا خلال هذه التظاهرة الرياضية المغاربية.

واعتبر السيد بلمختار في كلمة بالمناسبة أن أعضاء هذه النخبة المغربية سيكونون أبطال الغد، داعيا الرياضيين إلى المزيد من المثابرة مع الحرص على التوفيق بين الرياضة والتعليم.

من جانبه، أبرز مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية السيد محمد فريد دادوشي، أن “الأداء الممتاز” للرياضيين المغاربة، الذين شارك معظمهم للمرة الأولى في هذه البطولة الدولية، تأتى بفضل سلسلة طويلة من التحضيرات أشرفت عليها مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية التابعة لوزارة التربية الوطنية، خاصة في فاس وبنسليمان.

وكان المنتخب الوطني، المكون من فئات الصغيرات والصغار والفتيات والفتيان، قد أحرز 10 ميداليات. كما فاز المنتخب، المكون من 24 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية بالمركز الأول في الترتيب العام.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.